رياضةرياضة عالمية

الخطيب: توقعنا رفض شكوى الأهلى بالمحكمة الرياضية.. وكنا مضطرين لتقديمها

كتب: طلعت حويحي


أكد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أنه تم إرسال خطاب رسمي إلى الـ«كاف»؛ للمطالبة بإقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا على ملعب محايد، وذلك قبل الإعلان عن ملعب النهائي بفترة كافية، بالإضافة إلى أنه تم مطالبة الاتحاد المصرى بمخاطبة «كاف» للتأكيد على ذلك.


وأضاف الخطيب، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا فى مقر النادي بالجزيرة، «أرسلنا خطابًا للاتحاد الأفريقي قبل إعلانه عن مكان المباراة النهائية بفترة، وطلبنا منه إقامة المباراة النهائية فى ملعب محايد.. وطلبنا من اتحاد الكرة المصرى أيضًا أن يرسل خطابا للتأكيد على ذلك.. وطلبنا من وزير الرياضة التدخل لدى الـ«كاف»، من أجل الحفاظ على حقوقنا المشروعة فقط.. وأن تكون هناك عدالة بين طرفي النهائي”.


وأضاف رئيس الأهلى، «يوم الاثنين 9 مايو 2022 فاجأنا الكاف ببيان على حسابه الرسمي وأعلن إقامة المباراة النهائية فى المغرب.. واستند فى حيثيات قراره إلى أنه لم يكن لديه سوى دولتين فقط؛ المغرب والسنغال.. والسنغال انسحبت.. وبالتالي المغرب حصل على حق تنظيم المباراة، وهذا أمر غير عادل.. ولا يليق بقارة بحجم أفريقيا التى نعتز بها».


وأشار الخطيب إلى أن الأهلي كان يتوقع رفض المحكمة الدولية «كاس» تأجيل المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، قائلا، «عرض النادي الأهلي الموقف كاملًا على أحد المكاتب الاستشارية الدولية الكبرى فى القانون الرياضي.. وأفاد بأن موقف النادي الأهلي فى الدعوى ليس قويًا؛ بسبب الخطأ الذى ارتكبه اتحاد الكرة المصري.. واللوائح «المطاطية» للاتحاد الأفريقي».


وأضاف الخطيب، «كان لزامًا علينا، وأيا كانت النتائج، أن نسلك الطريق المشروع للحفاظ على حقوق النادى.. ولجأنا بالفعل إلى المحكمة الرياضية الدولية.. وطلبنا تأجيل المباراة لحين البت فى الموضوع، ورفضت المحكمة التأجيل.. وكنا نعلم أنه من الوارد أن ترفض المحكمة التأجيل».


ويعقد مسئولو النادي الأهلي مؤتمرا صحفيا حالياً بمقر النادي في الجزيرة، وذلك لكشف كل التفاصيل المتعلقة بأزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال والتي أقيمت بالمغرب وانتهت بفوز الوداد المغربي بهدفين نظيفين.


ووجه النادي الأهلي الدعوة لكافة وسائل الإعلام المصرية وغيرها لحضور المؤتمر، للكشف عن كافة التفاصيل في الأزمة على ملعب نهائي دوري الأبطال، حيث تنوي الإدارة الحمراء كشف كل الملابسات التي صاحبت منح المغرب حق تنظيم المباراة النهائية، وكشف كل الحقائق والخطوات التي اتبعها النادي الأهلي للدفاع عن حقوقه.


وسقط الأهلي امام الوداد المغربي، بنتيجة هدفين دون رد، في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، على ملعب “محمد الخامس”، بمدينة الدار البيضاء بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار