رياضةرياضة عالمية

الزمالك يتفوق على الداخلية بهدفين لهدف ويتأهل لدور الـ16 من كأس مصر

كتب: طلعت حويحي


حقق الزمالك فوزا بشق الأنفس على الداخلية بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما باستاد القاهرة، ضمن مباريات دور الـ32 لبطولة كأس مصر، ليتأهل أصحاب الرداء الأبيض لدور الـ16.


تقدم سمير فكرى للداخلية في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، وتعادل سيف جعفر للزمالك في الدقيقة 60 من عمر اللقاء، وفى الدقيقة الأخيرة من الشوط الثالث أضاف المغربى أشرف بن شرقى الهدف الثانى لفريقه من مهاراة خاصة.


تشكيل الفريقين:


بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من :-


حراسة المرمى : محمد عواد 


خط الدفاع: محمد عبد الشافي – محمد عبد الغني – حسام عبد المجيد – محمد طارق


خط الوسط: محمد أشرف “روقا” – عبد الله جمعة – يوسف إبراهيم “أوباما” – يوسف أسامة – سيد عبد الله “نيمار”


خط الهجوم: عمر السعيد 


وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: السيد عطية ومحمد حسام “بيسو” وأحمد رفاعي وإسلام جابر ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” وسيف جعفر وأشرف بن شرقي وأيمن حفني ورزاق سيسيه.


وجاء تشكيل الداخلية كالتالي:


حارس المرمى: رضا السيد.


خط الدفاع: محمود شديد – أحمد بحبح – بركات حجاج – محمد الكومي.


خط الوسط: مؤمن عاطف – عبد العزيز السيد – محمود طلعت.


خط الهجوم: أحمد حسين – إسماعيل بامبا – عمر فكري.


الشوط الأول


نجح سمير فكرى نجم الداخلية من إحراز هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 3 من عمر المباراة بعدما انفرد بمرمى محمد عواد حارس مرمى الزمالك ومر من الحارس بسهولة وأودع الكرة بسهولة في المرمى الخالى من حارسه .


وبالرغم من تقدم فريق الداخلية بهدف دون مقابل إلا أنه استمر في الضغط على مرمى الزمالك ، في المقابل الذى فشل فيه لاعبو الزمالك في بناء أي هجمات على مرمى المنافس وغابت السيطرة تماما على منطقة المناورات في ظل غياب لاعبى خط الوسط بالكامل عن المشهد.


ينشط لاعبو الزمالك بعض الشيء في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول بغية إدراك هدف التعادل وفى الدقيقة 33 يسدد سيد عبد الله كرة من خارج منطقة الجزاء مرت خارج الملعب بعيدة عن المرمى.


فى الدقيقة 37 يقوم يوسف أسامة بتسديد كرة من خارج منطقة الجزاء مرت مباشرة الخارج الملعب بعيدا عن المرمى، وفى الدقيقة 44 أرسل محمد عبد الشافي ظهير أيسر الزمالك عرضية من جهة اليسار، وحتسب حكم اللقاء اخطأ للمدافع أحمد بحبح بعد تدخل قوي من أوباما داخل منطقة الجزاء.


بعدها وفى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع يطلق محمد أشرف روقا مدافع وسط الزمالك، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء خارج المرمى تماما يطلق بعدها حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتفوق الداخلية على الزمالك بهدف دون مقابل.


الشوط الثانى


بدأ الزمالك المباراة بتغييرين بنزول سيف فاروق جعفر بدلا من يوسف أسامة، وأشرف بن شرقى بدلا من محمد طارق، وبالفعل ضغط لاعبو الزمالك بقوة من أجل إدراك هدف التعادل وقام اللاعبون بالتسديد على مرمى الداخلية بكل قوة حتى نجح البديل سيف جعفر من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 60.


ضغط لاعبو الزمالك عقب إحراز هدف التعادل من أجل إحراز هدف التقدم وفى الدقيقة 66 سدد عبد الله جمعة كرة قوية مرت خارج المرمى، بعدها جرى الداخلية تغييرين بنزول بابا ديوب وأحمد الأمور بدلا من إسماعيل بامبا وأحمد حسين.


يحاول أشرف بن شرقى بناء عدة هجمات لصالح الزمالك قابله دفاع محكم من لاعبى الداخلية الذين مالوا للدفاع بقوة من أجل الوصول لركلات الترجيح.


يمتلك لاعبو الزمالك زمام المباراة بشكل كبير في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء ويجرى فيريرا التغيير الثالث للزمالك بنزول شيكابالا بدلا من عمر السعيد لتنشيط الشق الهجومى والذى ومن أول كرة يتخطى حارس المرمى من الناحية اليمنى ويقوم بعمل عرضية يلعبها أشرف بن شرقى برأسه خارج المرمى.


وفى الدقيقة 88 يجرى الزمالك التغيير الرابع بخروج سيد نيمار ونزول إسلام جابر، يحتسب بعدها حكم اللقاء أربع دقائق وقت بدل ضائع دون جدوى، بعدما مال لاعبو الداخلية لقتل الباقى من المباراة ليطلق حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله ليذهب الفريقان لركلات الترجيح.


الشوطان الإضافيان


مال شوطى المباراة للاعبى الزمالك خاصة بعد التغييرات الكثيرة التي أجراها فيريرا على الفريق والتي كان لها مفعول السحر، بالإضافة إلى هبوط المستوى الفني والبدنى لفريق الداخلية الذى ارتكن لاعبوه للدفاع من أجل الوصول لركلات الترجيح حتى حسمها أشرف بن شرقى بهدف الحسم والصعود في نهاية الشوط الثالث.


وفى الشوط الرابع أضاع لاعبو الزمالك بعض الفرص السهلة والتي كانت إحداها كفيلة بتأمين نتيجة اللقاء، أبرزها فرصة شيكابالا في الدقيقة الأخيرة عندما تخطى حارس المرمى، وبدلا من إيداعها المرمى وضعها بالعرض لم تجد من يودعها المرمى الخالى من حارسه، لينهى محمود بسيونى المباراة بتفوق الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار