اراء حرهشريط الاخبارمقالات

النسر الأمريكى يتحدى.. والتنين الصيني غاضب غليان وغضب يطفو على بحر الصين الجنوبى


بقلم بسمة الجوخى


الولايات المتحدة الأمريكية تتحدى الصين ولكن فى قلق من غضب الصين واندفاعها للدفاع عن نفسها ؛
هل اتجاه بعض الدول لإنهاء هيمنة أمريكا والدولار سيجعل أمريكا ترى أن الحرب أفضل لها مادام فى الحالتين خسرانة ولكن تحت مبدأ الخسارة الجماعية ؟! تحرش الولايات المتحدة الأمريكية بالصين ليس بجديد فمنذ تاريخ 3 مارس أعلنت دولة الفلبين عن السماح لأمريكا باستخدام 4 قواعد عسكرية إضافية فى فلبين وهذا أغضب الصين كثيرا لأن هذه القواعد منهم قاعدتين تمس دولة الصين.


أول قاعدة بالقرب من بحر جنوب الصين وهذا خط أحمر عند الصين ؛ومن الممكن أن تدمر الصين أى بلد تحاول القرب منه ولا تبالي مهما كلفها الأمر .
_ وثانى قاعدة لا تبعد كثيرا عن تيوان وهذا يعتبر تهديد صريح للصين بتدخل أمريكا عند محاولة الصين القرب من تيوان والاحتكاك بها.


واتفاقية أمريكا والفلبين لم تكن جديدة بل تمتد لسنوات طويلة فحدثت اتفاقية الدفاع المشترك بينهم عام 1951م ؛ودائما الكيان الصهيونى يضع عيناه هو وأمريكا على الحصان الرابح للموارد الاقتصادية فالصين تعتبر من أهم الممرات التجارية فى العالم ؛وهذا صراع قديم على الموارد الاقتصادية؛

فمن المعروف امتلاك الصين للبحر الجنوبى الملئ بالنفط والغاز والثروة السمكية والمعادن الثمينة فالآن أمريكا تلعب بالنار وتتجاوز الخطوط الحمراء ولا تبالى
ولكن نرى معظم الدول الأوروبية التى كانت تصمت فيما حدث ومازال يحدث للدول العربية من احتلالها وتدميرها ونهب ثرواتها ؛

الآن قد حان وقتهم بالنسبة للكيان الصهيونى وأمريكا ومثل ما حدث فى العراق عشرون عاما احتلال ودمار وسرقة لثرواتها ؛فهؤلاء الطغاة يفعلون كل شئ من أجل السيطرة والاستيلاء على ثروات وموارد البلاد فهذا نظامهم الرأسمالي جعل العالم غابة تروى بالدماء من أجل مصالحهم الشخصية والهيمنة والبقاء للأقوى.


ويبدوا من الوضع الحالى أن هناك تقسيم جغرافي جديد قريبا !
ولكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
نسأل الله السلامة من تصاعد الأحداث القادمة …

Ahmed Darwish

رئيس مجلس الإدارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار