اخباراخبار الزمالكرياضةشريط الاخبار

«برأسية الونش» الزمالك يقهر فيوتشر ويغرد منفرداً في صدارة الدوري

طارق ترك

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزاً صعب و غاليا على فريق فيوتشر بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد السلام فى إطار مباريات الأسبوع السابع والعشرين من الدوري المصري.

أحرز هدف اللقاء الوحيد لصالح الزمالك المدافع محمود حمدي الونش برأسية قوية بعد عرضية متقنة من الجناح أحمد سيد زيزو لتنتهي المباراة بنتيجة 1/0.

وبهذا الفوز رفع رصيد القلعة البيضاء إلى النقطة 63 فى صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز بينما تجمد رصيد فيوتشر عند النقطة 42 فى المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري.

حيث جاء اللقاء مثير وسريع وحسم التعادل السلبي شوطه أول وسط تألق كبير لجنش حارس مرمى فيوتشر.

وفي الشوط الثاني نجح محمود حمدي الونش مدافع الزمالك في تسجيل هدف فريقه الغالي بالدقيقة 74 من عمر المباراة ليحقق الفارس الأبيض فوزا غاليا يحافظ على حظوظه في حصد الدوري هذا الموسم.

هدف المباراة

وجاء الهدف الوحيد عن طريق محمود الونش في الدقيقة 75 بعد تمريرة أحمد سيد زيزو داخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية وشتتها الدفاع لتصل لزيزو مرة أخرى الذي أرسلها لداخل منطقة الجزاء وحولها الونش برأسية قوية مرت على يسار جنش لداخل الشباك.

ملخص المباراة

بدأ فريق الزمالك المباراة بمحاولات هجومية من أجل هز شباك فيوتشر مبكرا ولكن فيوتشر لجأ أيضا للهجوم السريع وأرسل رفعت عرضية وصلت إلى أحمد عاطف ولكنه سدد في يد عواد.

واصل الزمالك محاولاته بتسديدة من إمام عاشور لاعب الوسط تصدى لها جنش ثم سجل فيوتشر هدفا عن طريق أيمن الصفاقسي ألغاه الحكم محمد الحنفي بداعي التسلل.

وجه نيدفيد ضربة رأس بجوار القائم بينما كثف الزمالك حصاره على دفاع فيوتشر ووجه عاشور تسديدة قوية فوق العارضة ثم تصدى جنش لضربة رأس من حسام عبد المجيد.

أبعد عواد كرة بينية سريعة من فيوتشر بينما أضاع الزمالك كرة سريعة بتسديدة محمد عبد الغني مع تألق جنش ونهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين.

أشرك الزمالك قائده شيكابالا على حساب سيد عبد الله مع بداية الشوط الثاني ووجه شيكابالا تسديدة قوية مرت بجوار القائم.

الزمالك تراجع مع بعض المحاولات من فيوتشر وانطلق نيدفيد ولكن بلا خطورة ثم كرة من رفعت أبعدها دفاع الزمالك.

أشرك الزمالك لاعبه يوسف أوباما بدلا من روقة وأرسل المثلوثي كرة عرضية سددها الجزيري بعيدا عن المرمى. 

وجه محمد فاروق تسديدة قوية بينما شارك عمر كمال على حساب أيمن الصفاقسي بينما أضاع أحمد عاطف مهاجم فيوتشر هدفا محققا من انفراد تام سدده بجوار القائم.

وأحرز الزمالك هدف التقدم في الدقيقة 74 عن طريق كرة عرضية أرسلها زيزو وحولها محمود الونش برأسه في المرمى.

وجه شيكابالا تسديدة قوية أبعدها جنش ثم تسديدة أخرى من شيكابالا مرت بجانب القائم.. ودفع فيوتشر بالثنائي مروان محسن ومصطفى البدري على حساب محمود شعبان ومحمد فاروق.

الزمالك تراجع للخطوط الخلفية مع فرصة ضائعة من جانب عمر كمال بعيدا عن المرمى وأشرك الزمالك إسلام جابر بدلا من إمام عاشور ثم شارك عبد الله جمعة على حساب الجزيري.

وجه زيزو تسديدة قوية علت العارضة ؛ وانطلق شيكابالا بلا خطورة وخرج اللقاء بفوز الأبيض.

ليرفع الزمالك رصيده إلى 63 نقطة، بفارق 4 نقاط عن بيراميدز الثاني، و9 نقاط عن الأهلي الثالث، الذي لديه مباراتين مؤجلتين.

Ahmed Darwish

رئيس مجلس الإدارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار