اخباراخبار الزمالكرياضة

برباعية الزمالك يهزم الجونة ويغرد منفرداً بقمة الدوري

بسنت فريد

اكتسح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره الجونة (4-1), ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز فى اللقاء الذى احتضنه  ستاد خالد بشارة.

وسجل رباعية الزمالك أحمد سيد زيزو “هدفين في «الدقيقة 7 من ركلة جزاء والدقيقة 38 وسيف الدين الجزيري في الدقيقة 57 وإمام عاشور الدقيقة 81» بينما أحرز هدف حفظ ماء الوجه للجونة إسلام عبد النعيم 83.

ورفع الابيض رصيده إلى 69 نقطة في الصدارة, وبقي رصيد الخاسر 27 نقطة في المركز السادس عشر.

تشكيل الزمالك

بدأ الزمالك مباراته ضد الجونة، بالتشكيل الآتي، محمد عواد في حراسة المرمى، وأحمد فتوح ومحمود حمدي ” الونش” وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي في خط الدفاع، ومحمد عبد الغني وإمام عاشور ويوسف إبراهيم “إوباما” وسيد عبد الله “نيمار” وأحمد سيد “زيزو” في خط الوسط، وسيف الدين الجزيري في خط الهجوم.

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك، وفي الدقيقة الأولى كاد الفريق أن يتقدم بالهدف الأول بعدما أرسل أحمد سيد “زيزو” كرة عرضية حولها مدافع الفريق الساحلي لضربة ركنية، وفي الدقيقة 3 عاد أمين عمر لتقنية الفيديو لوجود خطأ لصالح سيف الجزيري داخل منطقة الجزاء ليقرر الحكم احتساب ضربة جزاء ترجمها أحمد سيد “زيزو” بالهدف الأول في الدقيقة 6 من عمر الشوط.

حاول الجونة العودة في اللقاء وإحراز هدف التعادل، وفي الدقيقة 16 تحصل خالد قمر على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء سددها نور السيد في حائط الصد، وتبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى.

وفي الدقيقة 28 سدد إسلام محارب من خارج منطقة الجزاء مرت الكرة أعلى عارضة محمد عواد، وفي الدقيقة 30 قرر الحكم إيقاف اللقاء لشرب المياه نظرا لارتفاع درجة الحرارة.

وفي الدقيقة 38 استغل سيف الدين الجزيري خطأ من مدافعي فريق الجونة وتوغل داخل منطقة الجزاء وإنقذها مدافع الفريق الساحلي من على خط المرمى ليتابعها أحمد سيد زيزو محرزا الهدف الثاني في شباك الجونة.

وسعى الزمالك إلى تسجيل الهدف الثالث، وفي الدقيقة 39 أرسل أحمد سيد “زيزو” تمريرة ساحرة لسيف الدين الجزيري الذي يسدد في شباك الفريق الساحلي، إلا أن الحكم قرر إلغاء الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو لوجود اللاعب في موقف متسلل.

واحتسب الحكم 4 دقائق إضافية، وفي الدقيقة 46 حصل نور السيد لاعب الجونة على البطاقة الصفراء للخشونة مع أحمد فتوح، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط حصل كريم طارق على البطاقة الصفراء للخشونة مع أحمد فتوح أيضا، وفي الدقيقة 5 من الوقت الضائع حصل إمام عاشور على البطاقة الصفراء للخشونة، وبعدها انتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.

الشوط الثاني

سعى الابيض إلى مضاعفة النتيجة وإحراز الهدف الثالث، وفي الدقيقة 54 أرسل حمزة المثلوثي عرضية رائعة حولها سيف الدين الجزيري برأسه أعلى عارضة عماد السيد حارس مرمى الجونة.

ونجح سيف الدين الجزيري في إحراز الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 57 بعدما استقبل عرضية أرضية رائعة من سيد عبد الله “نيمار” حولها بقدمه على يمين حارس الجونة، وفي الدقيقة 59 سدد إمام عاشور بقوة من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى مرمى عماد السيد، وفي الدقيقة 65 دفع الجهاز الفني للزمالك بالثنائي محمود عبد الرازق “شيكابالا” ومحمد أشرف “روقا” بدلا من يوسف إبراهيم “أوباما” ومحمد عبد الغني.

وفي الدقيقة 71 أجرى الزمالك التبديل الثالث بنزول يوسف أسامة نبيه بدلا من سيف الدين الجزيري، وفي الدقيقة 81 أحرز إمام عاشور الهدف الرابع بعدما انفرد بمرمى عماد السيد عقب تمريرة ساحرة من محمود عبد الرازق “شيكابالا”، وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية في وجه إمام عاشور ليكمل الزمالك اللقاء بعشرة لاعبين.

وفي الدقيقة 83 قلص إسلام عبد النعيم النتيجة بإحراز الهدف الأول للجونة، وفي الدقيقة 83 أجرى الزمالك التبديل الرابع والخامس بنزول عبد الله جمعة وحازم إمام بدلا من أحمد سيد “زيزو” وسيد عبد الله “نيمار”، وفي الدقيقة 86 أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه حسام عبد المجيد للخشونة.

واحتسب الحكم 5 دقائق إضافية لم تتغير فيهم النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الزمالك برباعية مقابل هدف، ليرتفع رصيد الأبيض إلى النقطة 69 في صدارة جدول الدوري.

وبهذا النتيجة يحتاج الفارس الأبيض إلى 9 نقاط من 5 مباريات لحسم اللقب بشكل رسمي

Ahmed Darwish

رئيس مجلس الإدارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار