رياضةرياضة عالمية

بن شرقى وخليفة موسيمانى ورحيل صبحى عن بيراميدز ملفات تشغل الشارع الكروى

كتب: طلعت حويحي


ينشغل الشارع الرياضى الكروى خلال الساعات الأخيرة بـ3 ملفات مهمة، أبرزها رحيل موسيمانى عن القيادة الفنية للأهلى، والتفكير فى المدير الفنى الجديد الذى سيتولى القيادة الفنية للفريق الأحمر.


ويرصد اليوم السابع أبرز 3 ملفات تشغل الشارع الرياضى فى التقرير التالى:

خليفة موسيمانى 


أصبح خليفة المدير الفنى الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، والذى رحل عن القيادة الفنية للقلعة الحمراء بالتراضى، الحديث الشاغل لتفكير كل متابعى الدورى المصرى، حيث بدأ مسئولو النادى الأهلى فى دراسة عدد من السير الذاتية لمجموعة من المدربين الأجانب، بعد فسخ التعاقد مع الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني لفريق الكرة.


وبدأ مسئولو النادى الأهلى فى استعراض السير الذاتية الخاصة بمدربين أجانب على أعلى مستوى، من أجل اختيار أفضل الأسماء المتاحة فى سوق الانتقالات فى الوقت الحالى، مستفيدا من انتهاء الدوريات فى غالبية الدول الأوروبية والعربية والبحث عن مدير فنى يليق بالفريق الأحمر، وعدم الانتظار حتى نهاية الموسم الحالى بمصر، وهو ما قد يتسبب فى ارتباط المدربين المميزين مع فرق أخرى.

رحيل رمضان صبحى عن بيراميدز 


كما أن ملف اقتراب رمضان صبحي جناح الفريق الكروى الأول بنادي بيراميدز، من العودة لخوض تجربة الاحتراف الخارجي، والرحيل عن صفوف فريقه فى الانتقالات الصيفية بنهاية الموسم الجاري، يشغل تفكير كل متابعى كرة القدم المصرية، خاصة بعدما تلقي اللاعب العديد من العروض، جاء أبرزها من أندية الدورى التركى.


وذكرت تقارير صحفية تركية إن نادي جالطة سراى يتنافس مع بشكتاش التركى علي ضم رمضان صبحي من بيراميدز في الموسم المقبل، خاصة أن إدارة بيراميدز كانت قد وعدت اللاعب بأن التفكير في الرحيل أو الاحتراف الخارجي يكون بعد الموسم الثاني له في تعاقده مع الفريق السماوى، وهو ما يقرب اللاعب من العودة للاحتراف.

ملف تجديد  بن شرقى 


كما أن ملف تجديد تعاقد المغربى أشرف بن شرقى، جناح فريق الكرة الأول بنادى الزمالك، يشغل الشارع الزملكاوى، خاصة أن اللاعب يعد من العناصر الأساسية بالفريق، ورحيله سيؤثر نسبيا، مما يجعل استمراره يزيد من الاستقرار الفنى فى الفترة المقبلة.


ويرفض مسئولو الزمالك التفاوض بشكل رسمى مع أشرف بن شرقى حول تجديد تعاقده، خاصة بعدما رفض اللاعب حسم موقفه فى انتقالات شهر يناير الماضى، الأمر الذى جعل إدارة القلعة البيضاء تتخذ قرارًا بغلق ملف المفاوضات مع اللاعبين الذين يتهربون من تجديد التعاقد.


وفى الوقت الذى تم غلق ملف المفاوضات مع هؤلاء اللاعبين، على رأسهم أشرف بن شرقى، هناك بعض الأحاديث الشفهية بين اللاعب وبعض المسئولين بالنادى الأبيض حول التجديد، وأكد بن شرقى أنه يدرس الأمر بجدية ومن المتوقع أن يقوم بتجديد تعاقده خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه يشعر براحة داخل صفوف الفريق الأبيض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار