محافظاتمحليات

تحرير 2402 مخالفة تموينية وضبط مواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية

كتب: ناصر عرنيش


حررت مديرية التموين بالشرقية 2402 محضر خلال الحملات التموينية المفاجئة على الأنشطة التجارية، لضبط حركة البيع والشراء بنطاق المحافظة خلال شهر مايو.


وأوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة تموين الشرقية أن المديرية مستمرة بتوجيه ضربات متلاحقة بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية الصحة والطب البيطري وجهاز حمايه المستهلك لضبط الأسواق، والتصدي لعمليات تهريب السلع وتخزينها بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء، وضبط المتلاعبين في أسعار السلع المدعمة والمتاجرين بالسلع الفاسدة منتهية الصلاحية.


واستمراراً للحملات الرقابية والتفتيشية التى تشنها الإدارات التموينية المختلفة على الأسواق والأنشطة التجارية المختلفة لضبط حركة البيع والشراء وحماية المواطنين من جشع التجار.


وخلال شهر مايو الماضى ،قامت مديرية التموين بشن عدد من الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية و أسفرت تلك الحملات عن تحرير 2402 محضراً منها 1682  محضراً ضد المخابز البلدية والسياحية المخالفة لوجود مخالفات ما بين نقص وزن وانتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة، و 720 محضراً فى حملات رقابية على الأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز لوجود مخالفات ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية السلع للاستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص ومحاضر غش تجارى وضد تجار تموينين مخالفين.


وأضافت وكيل الوزارة انه تم ضبط سلع غذائية منها 4 طن دقيق بلدى مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء و1 طن و200 كيلو قمح و2 طن ارز و1 طن و800 كيلو لحوم و1 طن سكر و1 طن و260 كيلو مخلل و200 كرتونه مواد غذائية و100 كيلو عدس جميعهم سلع مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.


كما تم ضبط سلع غير غذائية بعضها مجهولة المصدر والأخرى منتهية الصلاحية منها 45 طن كيماويات و184 طن علف حيواني و100شيكارة بيكربونات صوديوم و100 جركن زيت سيارات.


وتواصل مديرية التموين مجهوداتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى التزام أصحابها بالقوانين والمقرارات التموينية لمنع احتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار