مراة ومنوعات

تصميمه يمثل الخلود.. خاتم يدخل جينيس بأكبر عدد من الماسات “فيديو وصور”

كتبت : نجلاء علاء


أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن SWA Diamonds وهى شركة مجوهرات هندية مقرها ولاية كيرالا، حطمت الرقم القياسى عندما وضعت أكبر عدد من الألماس فى خاتم واحد، بعدد يتجاوز 24 ألف ماسة تقريبًا.


الرقم القياسى تم تحقيقه فى 5 مايو الماضى، فى كاراثود بولاية كيرالا، وفقًا لـ GWR، والخاتم  المصمم على شكل عيش الغراب، يحتوى على 24679 ماسة طبيعية مذهلة، ومن جهته، قال المدير الإدارى لـ SWA Diamonds إن تصميم الفطر يمثل الخلود وطول العمر، من خلال تسمية الخاتم “Ami”، وهى الكلمة السنسكريتية التى تعنى الخلود، ويزن الخاتم 12 أونصة، ويقدر ثمنه بقرابة 95 ألف دولار أمريكى.


وحسب تقرير نشره موقع ndtv، فإن الخاتم الذى حطم الأرقام القياسية تم تصميمه بواسطة SWA Diamonds لجذب الانتباه إلى علامتهم التجارية وزيادة وضوح عملهم.

24 الف ماسة في خاتم واحد


وقالت GWR إن الماس يجب أن يتم الحصول عليه من المنتجين المعتمدين من قبل نظام شهادات عملية كيمبرلى (KPCS) ، والذى يمنع الماس “المتضارب” من دخول السوق الرئيسية، كما استخدم مسؤولو جينيس مجهرًا لعد الماس المرصع وتقييمه والتأكد من صحته وقيراطه ووزنه ونوعه ونوع الماس الذى تم استخدامه.


وأوضح التقرير أن الشركة استغرقت ثلاثة أشهر للانتهاء من تصميم الخاتم، لتحصد به اللقب فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعدما كان الرقم القياسى السابق من نصيب تاجر المجوهرات هارشيت بانسال، الذى يتخذ من ميروت مقراً له، والذى صنع خاتمًا مرصع بـ 12638 ماسة.


وأوضحت GWR أيضًا كيف ابتكر SWA Diamonds الخاتم المذهل، حيث قالت: “بعد الطباعة ثلاثية الأبعاد، تم سكب الذهب السائل فى القالب، وتبريده ووضعه فى الشكل العام لـ 41 بتلة فطر فريدة.. ومع اكتمال القاعدة، تم وضع كل ماسة يدويًا بدقة على كل جانب من بتلات الفطر، كما استخدم الماس الطبيعى فى التصميم”.

خاتم ماسى مذهل
خاتم ماسي يدخل موسوعة جينيس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار