اخبارحوادثشريط الاخبار

حريق كنيسة «أبو سيفين» بمنطقة المنيرة في أمبابة “صور”

بسمة الجوخى

اندلع صباح اليوم “الاحد 14 اغسطس 2022” حريق هائل داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة شمال محافظة الجيزة و أن ماساً كهربائياً وراء اندلاع النيران ونفت التحريات وجود شبهة جنائية في الواقعة.

حيث تلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب من مبنى تابع لكنيسة أبو سيفين بالجيزة.

تحرك الحماية المدنية

انتقلت علي الفور قوة من الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، للسيطرة على الحريق، بالإضافة إلى سيارات إسعاف، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة.

ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

حيث صرح عبدالغفار في بيان له، أنه تم نقل 55 حالة إلى مستشفى «إمبابة العام، والعجوزة» وجاري التعامل مع الحالات المصابة وكذلك حالات الوفاة. 

كما امر الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بسرعة تقديم الخدمات الإسعافية للمصابين… وأسفر هذا الحادث الأليم عن وفاة 55 شخص من بينهم القس عبد المسيح نجيب كاهن كنيسة ابو سيفين وإصابة خمسة وخمسون وجارى حصر الوفيات.


وتم إصابة اثنان من الظباط وثلاثة من قوات الحماية المدنية أثناء تأدية عملهم أثناء محاولة إخماد الحريق.

الرئيس السيسي يتابع الحادث

في سياق متصل، نشر الرئيس عبدالفتاح السيسي منشورًا على «فيسبوك»، قال: «أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.. وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبدبها».

صرف إعانات عاجلة للضحايا

كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة بصرف إعانة عاجلة بقيمة 50 ألف جنيه لأسر المتوفين و10 آلاف جنيه لأسر المصابين، في حادث حريق كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة.

كما اعرب محافظ الجيزة عن بالغ حزنه لأسر وأهالي المتوفين في مصابهم الأليم، داعيًا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنهم فسيح جناته.


تعازينا الحارة لكل أخواتنا الأقباط
نسأل الله أن يرحمهم ويصبر ذويهم
حفظ الله مصر وشعبها.

Ahmed Darwish

رئيس مجلس الإدارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار