اخبار

نحتوا صورة الرئيس على الإنجاز.. طلاب الفنون الجميلة بالمنيا يجسدون قناة السويس الجديدة في مشروع تخرجهم

كتب: عبدالرحمن ناصر

قام مجموعة من طلاب كلية الفنون الجميلة في جامعة المنيا بعمل مشروع تخرجهم عبارة عن تماثيل فنية مجسدة لمشروع قناة السويس الجديدة ، من أجل وضعة في الميادين لتجميلها حسب احتياجات المحافظة.

ولاقي المشروع إعجاب رواد التواصل الإجتماعي وإنبهارهم بإبداع الطلاب وفنهم في النحت لإخراج هذا العمل الفني الرائع.

والتقت الكلمة الحرة ببعض الطلاب الذين شاركوا في المشروع وكان من ضمن الطلاب سهيلة أحمد عدلي طالبة بالفرقة الرابعة كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا تقول «المشروع تكليف من مجلس الكليه إننا نعمل عمل فني عن قناة السويس الجديدة وقمت مع أصدقائي بالتفكير للخروج بأفكار مبدعة وعميقة خارج الصندوق في إطار قناة السويس الجديدة.

واستكملت سهيلة أحمد حديثها:« اخترت أعمل تمثال لسيدة مع الضفة كي تكون مناسبة لوضعها في ميدان عام، وسبب اختياري للمرأة، لأنها رمز للجمال ودايماً مصر في الفن والشعر بيرمزوا ليها بالمرأة وخصوصا في هذة الفترة التي تعيش المرأة أزهي العصور في التاريخ في عهد الرئيس السيسي».

وأضافت سهيلة « المشروع استغرق 17 يوم عمل بدأ بعمل كاريكاز حديد ثم لحام وتقطيع وبعدها قمنا بتحضير الطينه ورمي كتله وبعدها قمنا بالدخول في تفاصيل النحت».

وتمنت سهيلة أن يكون لديها ستديو خاص بها لتعليم الأطفال للنحت والرسم.

ديفيد رأفت نحت جدارية لقناة السويس الجديدة

ومن جانبها قال ديڤيد رأفت طالب في قسم النحت شعبه النحت البارز بكلية الفنون الجميلة شغلي كان عباره عن جداريه نحت بارز مساحتها 3,20*2,20م.

وتمني أن يتم وضع هذا المجسد في مكان يستحقة واضاف طموحاتي الفتره الجايه اني اكمل شغل في مجالي ويبقي ليا مكان خاص وقدم الشكر لكل اللي وقفوا معه ودعموه في فتره المشروع خاصة والدتة وأسرتة.

مارينا نشأت نحتت صورة الرئيس السيسي على المجسد

واستكملت مارينا نشأت نادي «انا حبيت اتكلم في مشروعي عن الإنجازات اللي حصلت في عهد الرئيس السيسي في قناة السويس الجديده علشان كدا عملت بورتريه السيسى والفيجر الي في التصميم بيعبر عن الانطلاق وان هيكون فية تقدم للأمام.
وأضافت الموضوع كان صعب لأن 12 واحد بيفكر في نفس الموضوع ولازم كلنا نبقي مختلفين والموضوع مقفول جدا .

وأضافت الدكاتره عندنا بيتواصلوا مع هيئة قناة السويس علشان لعرض الشغل فيها وبتمني شغلي يتقبل ويكون مشروعي موجود في قناة السويس لأن هتكون حاجة اتشرف بيها طول الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار