محافظاتمحليات

وحدة حياة كريمة بأسوان تستجيب لأهالى عرب كيما بدخول الصرف الصحى للقرية

كتب: ناصر عرنيش


تستكمل الأجهزة المعنية بمحافظة أسوان جهودها لتنفيذ مشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى ” التطوير الشامل للريف المصري .. حياة كريمة “.


وفى هذا الإطار كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فريق عمل وحدة حياة كريمة بالمحافظة برئاسة المهندس ناجح مصطفى بالمرور الميداني على المشروعات الجارية بعرب كيما التابعة لقرية إقليت بمركز كوم أمبو والمدرجة ضمن القرى المستهدفة بالمبادرة الرئاسية للوقوف على شكوى أهالي القرية والتى يقطن بها 7 ألاف نسمة.


وفى رده على الشكوى التى قام المواطن بإرسالها على الواتس الخاص بالمحافظ أكد ناجح مصطفى على أنه سيتم دخول خدمة الصرف الصحي مرحلياً من خلال تركيب الشبكات الداخلية والوصلات المنزلية لعرب كيما باعتبارها قرية فرعية من القرية الأم ” إقليت ” والجارى العمل حالياً فيها.


وقام أعضاء الوحدة برفقه أحد أصحاب الشكوى، وأيضاً رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شوقى مصطفى ، بجانب المسئولين بالهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وجهاز التعمير والكهرباء ، فضلاً عن رئيس القرية بالمعاينة على أرض الواقع بالمرور على مشروع إنشاء 6 عمارات سكنية بنسبة تنفيذ 35 %.


وتم المرور أيضاً على مدرستين للتعليم الابتدائي والإعدادي بعرب كيما حيث تم دخولهم الخدمة بالفعل ، بجانب الإنتهاء من وحدة طب الأسرة ، فيما جارى العمل في مشروع تطوير رفع كفاءة مركز شباب عرب كيما.


وهو الذى يتوازى مع تخصيص مساحة 1600 م2 لإنشاء سوق حضارى بمنطقة عرب كيما بايكات متعددة ، وكافتيريا ودورات مياه عمومية ، ليتزامن ذلك أيضاً مع تنفيذ مشروع إحلال وتجديد شبكة الكهرباء بعرب كيما والجارى العمل فيه بنسبة تنفيذ 75 % ، ويضم مد الكابلات المغذية من قرية الضما بكفور كوم أمبو لعرب كيما بإقليت، كما أنه جارى كذلك تحسين خدمة مياه الشرب بتركيب مواسير 10 بوصة بنسبة تنفيذ 70 %.


وفى نهاية الجولة قدم المواطن شكره وتقديره لمحافظ أسوان على هذه الاستجابة السريعة ، والتفاعل مع شكواهم على الوجه الأكمل ، مقدماً شكره أيضاً للرئيس السيسى على هذه المبادرة الإنسانية العظيمة التي تحقق طفرة غير مسبوقة داخل القرى ، وتحسين مستوى المعيشة وواقع الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار