اخبارحوادثمحافظات

صحة المنيا : تحرر “4502 مخالفة” لمنشآت غذائية

المنيا: جمال رمضان

تمكنت مديرية الصحة بالمنيا، من تحرير 4502 مخالفة خلال حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية على مدار عام 2022 الماضي، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بالمرور المكثف والرقابة الدورية على المنشآت الغذائية

وضمن خطة المديرية بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، لضمان وصول غذاء آمن وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

كما أشار الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا ان “الإدارة العامة للطب الوقائي إدارة مراقبة الأغذية” نفذت مرورا على 7713 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، خلال حملات تفتيشية على مدار عام 2022 الماضي.

حيث أسفرت هذه الحملات عن تحرير 4502 محضرا للمخالفات المضبوطة والتي تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية ومنشآت تعمل بدون ترخيص ومحاضر أخرى ، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت.

وصرح الدكتور على قاسم مدير الإدارة العامة للطب الوقائي انه تم سحب 9211 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك، بالإضافة إلى إعدام 26942 كيلو أغذية مختلفة و 10165 لتر عصائر ومشروبات لوجود تغير في الخواص الطبيعية، كما تم استخراج 16790 شهادة صحية.

Ahmed Darwish

رئيس مجلس الإدارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار