اخبارشريط الاخبارمحافظات

بالصور “شعراوي” يتفقد وحدة المتغيرات المكانية بمبنى الديوان العام لمحافظة المنيا

المنيا : احمد شعراوي

تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، برفقه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا وحدة المتغيرات المكانية بمبنى الديوان العام للمحافظة وذلك في مستهل زيارته اليوم الثلاثاء للمحافظة، لافتتاح أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة بدير جبل الطير.

كما تابع وزيرة التنمية المحلية جولته سير العمل بالوحدة والوقوف على أعمال تطوير منظومة العمل وكيفية رصد حالات التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ومخالفات البناء.

واستعرض الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ دور منظومة المتغيرات في رصد المخالفات في عدد من المراكز، وكذلك النموذج الخاص بشهادة المتغيرات المكانية، مؤكدا أن كل حالة يتم فحصها بدقة شديدة وليس هناك أي مجال للتلاعب.

كما أشاد اللواء “محمود شعراوي” بمنظومة المتغيرات المكانية، ودورها الفعال والتي تم تطبيقها ضمن منظومة الدولة للتحول الرقمي، والتي تساهم في رصد حالات التعديات بالبناء المخالف عن طريق منظومة متكاملة مرتبطة برفع الاحداثيات الخاصة بالمواقع المخالفة والتي تساعد الأجهزة التنفيذية بشكل كبير في تطبيق أحكام القانون حيال المخالفين.

أكد ” أبوزيد” أن محافظة المنيا تعد أولى محافظات الجمهورية التي قامت بإنشاء مركز متغيرات مكانية رئيسي بالديوان العام مميكن بالكامل ووحدات فرعية له بمراكز ومدن المحافظة التسعة، بالتنسيق مع إدارة المساحة العسكرية وبالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لمتابعة ورصد وضبط المتغيرات المكانية بموجب قرار السيد المحافظ رقم 321 لسنة 2020 في 26 / 4 / 2020، ويتم الرد على كافة المتغيرات في حينه.

Ahmed Darwish

رئيس مجلس الإدارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار