أخبارجامعات

رئيس جامعة الإسكندرية يلتقي السفير الرواندي في ختام فترة عمله بمصر


كتب- دينا محمد

شكر الشيخ صالح هابيمانا سفير دولة رواندا بالقاهرة، الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، وذلك تقديرًا لجامعة الإسكندرية على التطور فى سبل التعاون مع الجامعات الرواندية خلال سنواته الأربعة بمصر، فى ختام فترة عمله .

جاء ذلك بحضور قنصل رواندا بالإسكندرية، والدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إبراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشئون الأفريقية، والدكتور جيهان جويفل مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب لشئون تدويل التعليم العالى والتعاون الدولي.

وأشاد سفير رواندا خلال الزيارة بدور مصر ومكانتها فى القارة الأفريقية، خاصة على المستوى الطبى المتميز، ودور المستشفيات المصرية فى علاج العديد من الحالات الصعبة التى قدمت من رواندا، كما أكد السفير على أهمية مصر على كافة المستويات وأنها جسر يربط إفريقيا بالعالم الغربي، ويربطها أيضًا بالعالم العربى.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية على ترحيب الجامعة بالتعاون مع جامعات رواندا فى المجالات العلمية المختلفة، وكذلك إستقبال أساتذة وطلاب من روندا للتدريب والدراسة فى جامعة الإسكندرية بمرحلتى الدراسات العليا والبكالوريوس، واستعرض سيادته مع سيادة السفير طلاب رواندا الفائزين بمنح حوض النيل التى تقدمها جامعة الإسكندرية.

كما قدم الشكر للسفير على فتره عمله وزيادة أعداد الطلاب الروانديين الدارسين بجامعة الإسكندرية، ودعا رئيس الجامعة الطلاب الروانديين الذين حضروا اللقاء إلى ضرورة تعلم اللغة العربية، خاصة الطلاب الدارسين بكلية الطب لتحقيق التواصل الفعال مع المرضى، مشيراً إلى إمكانية توفير دورات لهم لتعلم اللغة العربية بمركز تعليم اللغه العربية للأجانب بكلية الآداب مجاناً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار