أخبار

وزيرة التخطيط :استكمال منظومة التحول الرقمی يتطلب تضافر جهود الدولة والتنسيق بين الجهات المعنية

كتبت – نجلاء عبد القوي

أصدرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تقريرًا حول الجهود المبذولة في إطار التحول الرقمي وأهم أعمال الوزارة فيه والتي تتم بالتعاون مع هيئة الرقابة الادارية ووزارة الاتصالات.

ولفتت د/هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إلي رؤية الوزارة لاستكمال منظومة التحول الرقمي في مصر مؤكدة علي أن استكمال منظومة التحول الرقمی بشكل فعال ومستدام مع تقييم التجربة المذهلة التي تم تنفيذها بمحافظة بورسعيد يتطلب تضافر جهود الدولة والتنسيق بين الجهات المعنية لاستكمال المنظومة ومواجهة أي تحديات تعوق عملية التحول الرقمي.

وأشارت السعيد إلي أهمية الاستفادة من تجارب العديد من الدول والتي استطاعت الوصول إلي مرحلة متقدمة في مجال التحول الرقمي والحوكمة كدولة كوريا الجنوبية بامتلاكها هيئة مستقلة تتمثل مهمتها الأساسية في تشغيل وإدارة جميع نظم المعلومات الحكومية عن طريق إدماجها في مركزين للبيانات وتقديم خدمات إدارية غير متقطعة من قبل أفضل الخبرات وأنظمة تكنولوجيا المعلومات.

واستكملت دهالة السعيد الحديث حول مهام الهيئة المستقلة والتي تتضمن طرح المبادرات الرقمية المجتمعية لتشجيع منظمات العمل المدني والأفراد للمشاركة في الابتكار الرقمي أو ما يعرف بالاقتصاد الرقمي مع التنسيق بين الجهات المسئولة عن أعمال التحول الرقمي وبعضها وبين الجهات الأخرى.

وأشار تقرير وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إلي أن إجمالي عدد المراكز التكنولوجية لخدمات المواطنين بالأحياء والمدن بلغ ٣١٢ مركز تم تطوير ٢٢٥ منهم لتوفير ١٢٠ خدمة بمنافذهم إلي جانب تطوير ٢٨ مكتب شهر عقاري علي الإصدار الأول و١٤ مكتب علي الإصدار الثاني و٨٩ مكتب شرطة من إجمالي ٣٦٧ وتطوير كامل وحدات المرور والبالغ عددها ١٩٦ وحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار