جامعات

بدايةً من هذا العام.. تطبيق مقرر “ريادة الأعمال” في جامعة الإسكندرية


كتب- دينا محمد

أعلن الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، أنه بداية من الفصل الدراسي الأول هذا العام، سيتم تطبيق مقرر ريادة الأعمال والابتكار على ١٦٠ ألف طالب بجامعة الإسكندرية، مضيفًا أنه من الضرورى تغيير مفهوم ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب وتعديل نمط تفكيره من البحث عن وظيفة إلى نشر ثقافة العمل الحر وتشجيعهم على القيام بمشروعاتهم الخاصة.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة تعمل وفق استراتيجية متكاملة لنشر فكر ريادة الأعمال من خلال تنفيذ مقرر الزامى على جميع طلاب الجامعة اعتبارا من الفصل الدراسى الحالى.

وأوضح الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن “ريادة الأعمال والابتكار”، هو مقرر معتمد من مؤسسة بيرسون البريطانية، منوها أنه تخريج ٤٥ من أعضاء هيئة التدريس كمدربين معتمدين فى مجال ريادة الأعمال لتدريس هذا المقرر للطلاب.

وبدوره، أكد الدكتور محمد بلال، المدير التنفيذى لمركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال بالجامعة، CDCE ، على نجاح تجربة المركز فى تغيير مفهوم ثقافة ريادة الأعمال من خلال تنفيذ مقرر ريادة الأعمال على جميع طلاب الجامعة.

وأضاف بلال، أن الجامعة استطاعت أن تصل للتصفيات النهائية فى أكبر مسابقة عالمية عن نشر الوعى بريادة الأعمال، والتى تعقد فى أكتوبر المقبل فى فنلندا، ما يعد إعترافا دوليا بجهد الجامعة فى مجال ريادة الأعمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار