أخباررياضةكرة افريقيا

وزير الرياضة يشهد قرعة أمم افريقيا لكرة القدم تحت ٢٣ سنة المؤهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠

تابعت :هبه حمزه

شهد الدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الأربعاء ، مراسم إجراء قرعة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت ٢٣ سنة ، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من ٨ إلى ٢٢ نوفمبر المقبل ، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ وذلك بقصر الحرملك بمنطقة المنتزه بالاسكندرية .

ويشارك بالبطولة ٨ منتخبات أفريقية وهي مصر ، الكاميرون ، غانا ، جنوب أفريقيا ، زامبيا ، كوت ديفوار ، نيجيريا ، بالاضافة إلى مالي .

في كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة : “أود في البداية ان أنقل لكم تحيات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية ، واهتمامه بهذا الحدث الكبير والذي سيقام على ارض الكنانة مصر حاضنة الأشقاء الأفارقة”.

تابع ” صبحي ” : ” إن مصر تمتلك إمكانيات كبرى لتحقيق النجاح في كافة البطولات التي تنظمها ، فمصر تتمتع ببنية تحتية مميزة كما تنعم بالأمن والأمان وتسعى كافة مؤسسات الدولة لتنفيذ استراتيجية الرئيس عبد الفتاح السيسي ومنها وزارة الشباب والرياضة”.

وأضاف وزير الشباب والرياضة : نسعى لتحقيق نجاحات جديدة تتوالى بعد ما قدمناه في كأس الامم الافريقية للكبار والتي شهد الجميع بنجاحها فنياٌ وتنظيماٌ”.

واختتم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كلمته بتوجيه الشكر للاتحاد الأفريقي والاتحاد المصري لسعيهما الدائم لتطوير كرة القدم في القارة السمراء .

وأسفرت قرعة بطولة أمم افريقيا تحت 23 سنة، عن وقوع منتخب مصر الأولمبى فى المجموعة الاولى مع منتخبات غانا و الكاميرون ومالى.

فيما جاءت نيجيريا على رأس المجموعة الثانية بالإضافة إلى منتخبات كوت ديفوار ، وزامبيا ، وجنوب أفريقيا .

ومن المقرر أن يستضيف استاد القاهرة الدولي مباريات المجموعة الأولى فيما تقام مباريات المجموعة الثانية على استاد السلام.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” كاف ” كان قد أسند لمصر استضافة البطولة بعد اعتذار زامبيا عن التنظيم ، وسوف تتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية

وزير الرياضة يشهد قرعة أمم افريقيا لكرة القدم تحت ٢٣ سنة المؤهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ 2

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار