أخبار

الائتلاف الشبابي لدعم مصر : يستعد لانتخابات المحليات

كتب : عبدالرحمن الدويكي

أكد مصطفى التمساح، رئيس الائتلاف الشبابي لدعم مصر استعد الائتلاف عبر عدة مستويات لانتخابات المحليات من خلال وضع استراتيجيات ومعايير مختلفة للمرشحين باسم الائتلاف ، موضحا أن الائتلاف يحدد مرشحيه بناء على المرحلة السنية والقدرة على التواصل مع الجماهير والمستوى التعليمى لكل المرشحين.

وأضاف التمساح ، إن الائتلاف أرسل تعليماته إلى كل منسقية يطالبهم بوضع أسماء المرشحين ، وفقا للمعايير التي وضعها الائتلاف وحددها للترشح فى انتخابات المحليات وما يقره مجلس النواب وكان على رأسها الخبرات السابقة والقدرة على التواصل مع الجماهير.

وذكر التمساح أن الائتلاف ، ينتظر إقرار قانون المحليات فى مجلس النواب ، من أجل أن يفرز المرشحين ويحسم الاختيارات وسيكون ذلك بناء على القانون الذى سيتم إقراره في البرلمان.

وأضاف ضاحى عمار، منسق عام شباب الاحزاب بالائتلاف أن المجالس المحلية المنتخبة ستحقق مكاسب عديدة تعود على الدولة والمواطن بالنفع حيث إنها تعزز اللامركزية، المواطنين فى المحليات أدري بمشكلاتهم وحلها، وهم الأقدر والأكفأ على إدارة شئونهم أو إدارة توفير الخدمات العامة بالشكل الأنسب للواقع المحلي مع التنفيذين في المحافظات والمدن والقرى.

واردف التمساح انه كلف الهيئه العليا بالمحافظات الالتحام بالشارع والبحث عن مشاكل المواطنين وسرعة حلها والاستعداد لاختيار كوادر للمجالس المحلية والشعب والشيوخ الفترة المقبلة، حيث أن فتح باب تلقى طلبات الترشح لانتخابات المحليات ومجلس الشورى يجعل أعضاء الائتلاف فى تفاعل مستمر مع الشارع ولقاء الجماهير ونقل مشكلاتهم والتعرف عليها والعمل على حلها.

وأشار التمساح إلى أن هناك شروطا وضعها الائتلاف لقبول مرشحيه أهمها أن يكون المرشح حسن السمعة ولديه القدرة على التواصل مع المواطنين فى الشارع، ولديه من المصداقية ما يؤهله لكسب ثقة أبناء دائرته.

وقال محمود ريان منسق عام شئون المحليات أن الائتلاف موجود فى كل قرية، ومدينة، ومركز بالمحافظة، وذلك لسهولة تحديد أسماء مرشحيه فى انتخابات المحليات والشيوخ، الذى يعاني من مسألة تجميع أعداد المرشحين هي الأحزاب التي ليس لها وحدات حزبية داخل القرى والمدن.
وقال فتحى شومان منسق عام شباب الائتلاف إن المكتب التنفيذى للائتلاف وضع خطة متكاملة للفترة القادمة؛ حيث ستقوم الهيئة البرلمانية بوضع مقترحات لقانون مجلس الشيوخ والشعب والمحليات الذى يرجح أن يكون مختلطا بين نظام القائمة والفردى، ووضع تصور للائتلاف لتقسيم الدوائر.

وأضاف شومان أنه سيتم تكليف المنسقين بالمحافظات بترشيح الكوادر الصالحة للترشح، على أن تكون حسنة السمعة وقادرة على خدمة المواطنين، لديها وعى سياسى بالتحديات ومتطلبات المرحلة القادمة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق