أخبار

اتحاد المعلمين العرب يطالب بالوقوف ضد مؤامرات أردوغان فى سوريا

كتبت: مارينا بشارة

‎صرح اتحاد المعلمين العرب، المنعقد بالقاهرة برئاسة خلف الزناتي نقيب معلمي مصر ورئيس اتحاد المعلمين العرب بحضور وفود 12 دولة عربية، بيانا ضد العدوان التركي الواقع على الأراضى السورية الذى يعد انتهاكا للقوانين والمواثيق الدولية

ذكر البيان أن أوردغان يباشر دوره المكمل لدائرة المؤامرة الأمريكية الصهيونية وأدواتها، للنيل من الأمة العربية وجوداً وهويةً من خلال ما يتوهمونه من أحلامهم المريضة بتقسيم سوريا.

كما اكد اتحاد المعلمين العرب نيابة عن ملايين المعلمين العرب على موقفهم الثابت بالدعم الكامل للدولة السورية الشقيقة بكل مؤسساتها، مؤكدًا اعتزازهم بالجيش العربي السوري الباسل، معربين عن ثقتهم أن العدوان التركى الغاشم، ولن ينال من صمود الشعب العربي السوري وإرادته الحرة.

وأدان اتحاد المعلمين العرب ما وصفه بـ”العربدة الإردوغانية” فى الأراضى السورية، مطالببين المجتمع الدولي بالوقوف في وجه هذه الأطماع التي تهدد السلم والأمن الدوليين.

فيما طلب اتحاد المعلمين العرب، جامعة الدول العربية باحتضان القضية السورية، والوقوف بجانبها حتى يتحقق انسحاب كامل للقوات التركية الغازية فى شمال سوريا ، من دون قيد أو شرط، والحفاظ على وحدة الجمهورية العربية السورية أرضاً وشعبًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى