أخبار

التعليم: التعاقد مع خريجين لن يكون بشكل موسمى ولكن بصفة مستمرة

كتبت: مارينا بشارة

صرح الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، إن ملف المعلمين به سلبيات كثيرة مرتبطة بثقافات، وحتى تتغيير هذه الثقافة تحتاج إلى وقت وجهد.

وتابع محمد عمر، أن الفترة الحالية تشهد تطوير شهادة الصلاحية للمعلمين، والفترة المقبلة سيكون هناك شهادة مزاولة المهنة، كما تم تنفيذ تدريبات لـ 530 ألف معلم بشكل مختلف عن السنوات السابقة، مؤكدا أن الوزارة تسعى إلى تغيير ثقافة المعلمين، خاصة فيما يتعلق بالمهارات لدى بعض المعلمين التى أصبحت لا تتناسب مع منظومة التطوير التى تتبناها الوزارة.

وأضاف محمد عمر، أن هناك نوعين من المعلمين معلم موجود فى المنظومة ويتم التعامل معه والتأهيل والتدريب من خلال تفعيل تفعيل البروتوكولات، إضافة إلى المعلمين الجدد الذى يتم تعيينه، مؤكدا أن السياسة التعليمية الجديدة تحتاج إلى خريج بمهارات معينة.

وكشف نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لن تعين بشكل موسمى وإنما بشكل دورى لان هناك متغيرات كبيرة فى أعضاء هيئة التدريس بشكل مستمر، موضحا أنه لا يوجد اختبارات للمعلمين المتقدمين للعمل فى التربية والتعليم وإنما سيكون هناك شهادات يحصل عليها المتقدم، مضيفا أن الوزارة تحتاج إلى 350 ألف معلم هذا العام وهذا العدد يزيد العام المقبل وقد تصل الاعداد إلى مليون معلم خلال السنوات المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار