كرة افريقيا

منتخب مصر في أولمبياد طوكيو 2020 للمرة الـثانية عشر.

متابعه /احمد عصام الشريف

توج منتخب مصر الأولمبي ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام، بعد الفوز على ساحل العاج بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

بدأ المنتخب الوطني الأولمبي المباراة بطريقة حماسية، باحثًا عن هدف التقدم، حيث ظهرت الجبهة اليمنى في حالة نشطة، وجاءت أغلب الهجمات عن طريق كريم العراقي والي ظهر بشكل مميز

وكانت أولى شرارات المباراة، عن طريق تسديدة للاعب أحمد رمضان بيكهام لاعب الوسط، في الدقيقة الخامسة ولكنها مرت بجانب القائم.

وتغاضي حكم المباراة عن ركلة جزاء، لصالح مصطفى محمد في الدقيقة 23 بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لترتطم بيد مدافع الفريق الإيفوار.

وحملت الدقيقة 37 فرحة عارمة بأرجاء ملعب القاهرة الدولي، بعدما نجح كريم العراقي في إحراز الهدف الأول، بعد هجمة عنترية من رمضان صبحي، في الجبهة اليسرى والذي مررها للعراقي، ليسددها داخل الشباك.

وحاول المنتخب الإيفواري، في العودة لأجواء المباراة، وكاد أن يحرز الهدف الأول بعد تسديدة من سيزا مهاجم ساحل العاج، ولكنها ترتطم بالقائم للحارس محمد صبحي، قبل أن يعلن حكم المباراة انتهاء الشوط الأول لصالح الفراعنة بهدف دون رد.

والجدير بالذكر ان منتخب مصر الأولمبي حقق رقما قياسيًا بعد هدف كريم العراقي في شباك كوت ديفوار حيث أصبح المنتخب المصري أكثر المنتخبات تسجيلا للأهداف في نسخة واحدة من بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا منذ إنطلاقها عام 2011.

وسجل منتخب مصر 10 أهداف بالنسخة الحالية حتي الآن، بواقع هدف في شباك مالي، و3 أهداف في مرمي غانا، وهدفين في الكاميرون، و3 أهداف في جنوب إفريقيا، وهدف حتي الآن في كوت ديفوار، ولم يستطيع أي منتخب الوصول لهذا الرصيد من الأهداف خلال النسخ الثلاث التي أقيمت من البطولة 2011، 2015، 2019.
وكان منتخب مصر قد حجز تذكرة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 للمرة الثانية عشر في تاريخه، ويرافق الفراعنة منتخبي كوت ديفوار سواء بفوزه أو خسارته في مباراة اليوم، وكذلك منتخب جنوب إفريقيا، والذي تغلب علي غانا 6-5 بركلات الترجيح وحسم المركز الثالث بالبطولة.

وفي الشوط الثاني تعادل أبو بكر لساحل العاج في الدقيقة 89 وبذلك ينتهي الشوط التاني بالتعادل.
واختتم رمضان صبحي أهداف المباراة في الدقيقة 117، ليقود الفراعنة للتتويج بالبطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار