أهالينا

“فوز الدكتور عبدالهادي علي عبدالهادي بجائزة إحسان عبدالقدوس ،فئة النقد “

كتبت: آية رفعت دياب.

نماذج مشرفة لأدباء لم يظهروا إلي النور بعد، ومنهم
د.عبدالهادي علي عبدالهادي عليوه
مدرس الأدب العربي بكلية دار العلوم جامعة المنيا ، حاصل على ليسانس اللغة العربية وآدابها والعلوم الإسلامية من كلية دار العلوم – جامعة المنيا- دور مايو 2003م بتقدير عام ( جيد جداً مع مرتبة الشرف) ، حصل علي الماجستير في اللغة العربية تخصص(الدراسات الأدبية) بكلية دار العلوم جامعة المنيا- في 22/11/2010 م، في موضوع: (تجليات الذات المغتربة في شعر عنترة دراسة فنية)، ونال الدكتوراه في (اللغة العربية) تخصص (الأدب العربي) من كلية دار العلوم جامعة المنيا- في 19/12/2016م، بتقدير عام هو (مرتبة الشرف الأولى) في موضوع (الكوميديا الساخرة في مسرح علي أحمد باكثير السياسي).
وحصل على جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع في دروتها الأولى 2019 فئة الدراسات النقدية.

له العديد من البحوث والدراسات العلمية ومنها:
1- السخرية والفضاء الدرامي في مسرح علي أحمد باكثير السياسي، منشور في مجلة المخطوطات والبرديات العربية وتحقيق التراث، تصدرها كلية دار العلوم جامعة المنيا، عدد يناير 2016م.
2- (تحولات لغة السرد في مجموعة “عفوا” لـ”محمود أحمد علي”). ورقة بحثية حكمت وقبلت للمشاركة في مؤتمر (التنوع الثقافي وقضايا الهويا)
مؤتمر دولي نظمته كلية دار العلوم جامعة الفيوم في الفترة من 5 – 7 ديسمبر 2017م.
3- تقنيات الحجاج في مآخذ ابن معقل المهلبي على شرح الواحدي لديوان المتنبي، بحث منشور في المؤتمر الدولي لكلية دار العلوم جامعة المنيا “الدراسات البينية في العلوم العربية والإسلامية في ضوء التسارع التكنولوجي والمعرفي” في الفترة من 24 إلى 26 مارس 2019.
4- الذات الأنثوية بين الهوية الحضاية والهوية الجنوسية دراسة سوسيوثقافية في إبداع رائدات المسرح العربي، بحث منشور في المؤتمر الدولي الثاني للغة العربية بعنوان “سياقات تحليل الخطاب والدراسات البينية، المنعقد في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2019، أقامته مجلة سياقات بالتعاون مع كلية التربية جامعة الإسكندرية.

كما له العديد من الكتب ومنها:
1- مقدمة في تاريخ السرد العربي ، دار المعرفة، المنيا – مصر، 2017م.
2- الهوية والآخر الحداثة والجماليات الشعرية في أفئدة الطير الفائز بجائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع، وطبعته دار راشد للنشر.

واخيرا فاز بجائزة إحسان عبدالقدوس الأدبية لعام 2019 ببحث في فئة المقال النقدي، وهو التجريب الروائي وإشكالية “الدين، العلم، الوعي”

فتهنئة خاصة من القلب لفوزه في المسابقة، متمنين له دوام النجاح والتوفيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار