ملفات خاصة

قائد يستحق التكريم

قبل أن تقترب منه عليك أن تعلم أنك تتعامل مع عقلية جبارة من الصعب أن تستخف بها.
الذكاء والفراسة والصبر والنشاط والهدوء والانصات هما أبرز صفاتة التي تحلي بها ,ذلك الجنرال الصغير محمد بن عادل وصفة البعض بالثعلب الصغير والأخر وصفة بالصقر الوديع .واتسائل كيف للصقر أن يكون وديعاَ ,وهل للثعلب أن يكتسب الدهاء صغيراَ .
ولكن الوصف الأمثل لذلك الجنرال هو هدوء ماقبل العاصفة ,فلاتغتر بهدوءة وصمتة فللصمت لغة لايفهمها الا العظماء .

تلك الشخصية التي تعاملت معها في نطاق الحياة العسكرية ,كان قائدي المباشر في وحدتي ,أقول عنة وأنا علي مشارف الانتهاء من تلك الحياة بأنة
قائد يستحق التكريم,تحلي بصفات القائد فأحبة الجنود لأنة ذو قلبِ ودود, تعلمنا منة الهمة والنشاط ,والصبر علي المشاق ,اتخذنا منة صفتي الكرم والنزاهه فتراة دائما نزيهاَ كريماَ.
دائما ماتراه شغوفاَ بالتعلم والثقافة والمعرفة لكل ماهو جديد ,يرفع بداخلنا الروح المعنوية ,ويقوي بداخلنا الوطنية والفداء والتضحية,يغار علي وطنة وجيشة ,كغيرة بن الخطاب علي أهل بيتة ,تلك الوطنية التي جعلتنا نزداد حباَ فية.
لم يكن يوماَ سباباَ ولا لعاناَ فمارأيت منة في تعاملة مع الجميع إلا طيب القول والفعل ,وكأنة يعمل بقولة تعالي والذين معه أشداء علي الكفار رحماء بينهم .
اتخذتة قدوة لي في ضبط
النفس,فكيف لي أن أصل لهذة المرتبة العالية من ضبط النفس والتحكم في الأعصاب أمام كل الضغوط والمواقف التي يواجهها .
يقولون أن لكل انسان من أسمة نصيب ,فكان محمدا عادلا محموداَ
فما أجمل محمدا حينما يكون عادلاَفي حكمة فيصبح محموداَ بسيرتة وأخلاقة العالية .
أخي وصديقي وقائدي العزيز لعل تلك الكلمات هي نقاط في بحيرة من صفاتك الحسنة لاأستطيع أن أحصيها مهما ذكرت ,أرسل إليك بأسمي وأسم كل من خدم مع سيادتكم أسمي ايات التهنئة بعيد ميلادكم ونتمني لسيادتكم دوام النجاح والتوفيق وأن يحقق لك أهدافك وأن تصل لأعلي المراتب لأنك تستحق كل الخير ,ولاأقول كل عام وأنت بخير ,بل أنت كل الخير لكل عام ,حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى