أخبارالعالم

نتنياهو يلتقي رئيس مجلس السيادة السوداني


متابعة الإعلامي /يوسف احمد المقوسي

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم، الإثنين، أنه اجتمع برئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، واتفقا “على بدء التعاون تمهيدًا لتطبيع العلاقات بين الجانبين”، وذلك في بيان صدر عن مكتبه علق عليه بالإشارة إلى أنه “حدث تاريخي”.

وفي وقت سابق، اليوم، ذكرت تقارير صحافية إسرائيلية أن نتنياهو سيلتقي مسؤولين سودانيين خلال زيارته للعاصمة الأوغندية كمبالا، وذلك بالتزامن مع تقارير صحافية سودانية أشارت إلى أن البرهان يزور العاصمة الأوغندية خلال تواجد نتنياهو، في زيارة غير معلنة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن مصدر مرافق لنتنياهو خلال زيارته إلى أوغندا، أن الأخير يقول إنه “سيعلن قريبًا عن إقامة علاقات دبلوماسية مع دولة عربية (لم يحددها)”، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

نتنياهو يساوم أوغندا: سفارة في القدس مقابلة أخرى في كامبالا

ودعا نتنياهو، مساء اليوم، الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، إلى فتح سفارة لبلاده لدى إسرائيل في مدينة القدس المحتلة، مقابل فتح سفارة إسرائيلية في العاصمة الأوغندية كامبالا، بحسب ما أورد الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت”.

قال نتنياهو مخاطبًا الرئيس الأوغندي، خلال مؤتمر صحافي مشترك من مدينة عنتيبي، وفقًا للتصريحات التي نقلها موقع “واينت”: “لدي عرض بسيط، تفتح سفارة في القدس وسأفتح سفارة في كمبالا، دعونا نأمل أن يحدث ذلك قريبا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى