أخبارالكلمة الحرة التعليمية

“جامعة المنيا تحقق المرگز الأول في أسبوع فتيات الجامعات المصرية”

متابعة: آية رفعت دياب.

حققت جامعة المنيا المركز الأول في أسبوع الفتيات وهذا ما تم نشره على صفحة المرگز الإعلامي للجامعة :

“أختتمت فعاليات أسبوع فتيات الجامعات المصرية الخامس الذي أُقيم في رحاب جامعة الفيوم خلال الفترة من 31 يناير حتي 6 فبراير2020، بتنظيم حفل ختامي كبير أُعلن خلاله عن فوز جامعة المنيا بكأس النشاط العام لكلاً من النشاط العلمي والنشاط الاجتماعي، وحصد الجامعة لثلاث كؤوس على مستوى الجامعات المصرية، و 14 ميدالية ما بين ذهبية وفضية وبرونزية، في مختلف الأنشطة الثقافية، والاجتماعية، والفنون التشكيلية، والجوالات، ونادي العلوم، والرياضية، لتكون الجامعة هي الأفضل والأعلى إنجازًا وحصادًا لمسابقات الأسبوع على مستوى الجامعات المصرية.
وصرح الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، أن الجامعة نجحت في تحقيق إنجازًا كبيرًا خلال مشاركتها بأسبوع فتيات الفيوم الخامس، وذلك بحصد كأس النشاط العام للأسبوع في المجال العلمي ، وذلك بعد تصدرها لمسابقة الفوتوشوب لتصميم شهادة تقدير وحصولها على كأس المسابقة، وحصولها على المركز الثاني، وكأس المعرض العلمي لنوادي العلوم والذي نافست به الجامعة خلاله بثلاث أجهزة هندسية وبمنتجاتها الصناعات الصغيرة، والصناعات الكيميائية والغذائية، إلى جانب حصولها على المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة مجلة الحائط العلمية والتى نفذها الطلاب: يمنى يحيى، وأنجي خالد فاروق، ودعاء سعيد.
وأضاف د. عبد النبي، أن الجامعة حصلت أيضًا على كأس النشاط العام في المجال الاجتماعي، وذلك بحصولها على لقب وكأس الطالبة المثالية على مستوى الجامعات المصرية للطالبة والتي فازت به الطالبة إسراء أحمد، إلى جانب حصولها على ميداليتين برونزيتين في الشطرنج للطالبات: أروي بدر، ومريم ممدوح، ودينا عماد، وذلك بعد خوضهم لـ9 جولات فازت كل منهم بـ12 نقطة .
وأوضح وليد عبد القوى مدير عام رعاية الطلاب، أن الجامعة حصلت بالمجال الثقافي على الميدالية الذهبية في مجلات الحائط الثقافية، والتى قامت بإعدادها وتنفيذها الطالبات: نانسي جمال، وياسمين عماد، كما حصلت في الفنون التشكيلية على ميداليتين ذهبيتين وأخرى فضية وبرونزيتين بإجمالي 5 ميدليات في مجال: الجرافيك، والتصوير الزيتي، والنحت، وفي ورشة الرسم، التى شاركت بها الجامعة بـ34 عملًا فنياً.
وفي نشاط الجولات نافست الجامعة في مجالات النشاط الكشفي وحصلت على المستوى الأول ودرع الجوالات في إحدى عشر مجالًاهم: الدين للحياة، والتطبيقات العلمية والبيئة، والفنون والآداب، والاقتصاد والمواطنة، والصحة والرياضة، ومهارات الحياة، والخدمة العامة وتنمية المجتمع، والاتصال العالمي، والتقاليد والفنون الكشفية، والتطلع للقيادة، والقيم والاتجاهات الكشفية والمظهر العام.
كما حصل النشاط الرياضي علي الميدالية الفضية والمركز الثاني بكرنفال الجامعات الذي حمل الطابع الفلكلوري والفرعوني لمحافظة المنيا.
وخلال الحفل الختامي قام الدكتور هاني العربي مستشار رئيس جامعة المنيا للأنشطة الطلابية ورئيس البعثة، بإلقاء كلمة ممثلي الجامعات المصرية بالأسبوع، قدم خلالها الشكر لجامعة الفيوم على حفاوة الاستقبال وحسن الإقامة، مؤكدًا أن الأسبوع قدم رسائل هامة لفتيات الجامعات، لكونه فرصة للتعارف بين فتيات الجامعات، وتحقيقاً للمنافسة الشريفة التى سلطت الضوء على مواهب الطالبات وإبداعاتهم، بالإضافة إلى نقل الصورة الإيجابية لمحافظة الفيوم، وتنشيط السياحة بها، الذي أنعكس بشكل واضح على مجتمع المحافظة.
أشرف ورافق وفد جامعة المنيا خلال أسبوع الفتيات الخامس، د. هاني العربي، وكتيبة رعاية الطلاب بالجامعة بقيادة وليد عبد القوي، وأميمة عباس مدير إدارة النشاط الثقافي والفني ونادي العلوم، وعاطف عيسى مدير النشاط الاجتماعي والرحلات، ومحمد حسن مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة، ود. أحمد بسيوني مديرإدارة النشاط الرياضي، ومحسن سيد مدير إدارة الأسر والاتحادات الطلابية، وراندا علي مسئول الاتصال بالأسبوع، ود.أمير ماهر طوبيا مسئول نادي العلوم، وصابرين أحمد، وهشام إبراهيم، وماجد ماهر، ومحمود منصور، ودعاء مصطفى، وهاجر جمال، والقائد أحمد مختار ود.محمد صلاح المدربان والأخصائيان برعاية الطلاب.”

وليس غريبًا على جامعة المنيا هذا الفوز فهي معروفة بأنها تمتلگ فتيات وشباب قادرين على فعل گل ما هو مستحيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى