أخبارمحافظات

وافدين المنيا يختتمون لقاء قناة السويس بزيارة المشروعات الكبرى


كتب : جمال رمضان


اختتم الطلاب الوافدين من جامعة المنيا والمشاركين في فعاليات الملتقى الرياضى الأول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية، والذى نظمته جامعة قناة السويس بالتعاون مع الإدارة المركزية للطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي، والإتحاد الرياضي المصري، على مدار اربعة أيام ابتداءً من 1 حتى 4 من فبراير الماضي، مشاركتهم بالملتقي برحلة ترفيهية نُظمت على هامش فعاليات الملتقى، إلى أنفاق تحيا مصر، وقناة السويس الجديدة؛ لنقل صورة حية للتنمية والتطور بجمهورية مصر العربية.


وأكد الدكتور مصطفى عبد النبي، على حرص الجامعة على استقبال الطلاب الوافدين من كافة الدول العربية والأفريقية، وتقديم المزيد من الخدمات التي تيسر لهم الدراسة بجامعة المنيا، وتطوير الخدمات المقدمة لهم وتذليل أي صعوبات تواجههم.


جاءت الزيارة الميدانية للطلاب الوافدين لأنفاق تحيا مصر وقناة السويس الجديدة، لتعريف الطلاب الوافدين لعدد من المشروعات التنموية الكبرى بوسط سيناء والإسماعلية، تحقيقًا للتنمية المستدامة بربوع البلاد، واختتمت بمشاركة الطلاب في المارثون الرياضي.


وانتهت فعاليات الملتقي بإعلان عدة توصيات هي: زيادة التعاون والتكامل وتبادل الخبرات بين إدارة الوافدين وإدارة رعاية الشباب بالجامعات المصرية، ودعوة الجامعات الخاصة للمشاركة مع الجامعات الحكومية، وعقد الملتقي بشكل سنوي في الجامعات.

وتبادل اللقاءات الودية بين الجامعات استعداداً للأحداث الرياضية القادمة، وكذلك الاهتمام بتنمية الجانب الرياضي للطلاب الوافدين ضمن تطوير منظومة الخدمات المقدمة للطلاب الوافدين بالجامعات، وضرورة تعريف الطلاب الوافدين بالمشروعات القومية التي تتم على أرض مصر.


جاءت مشاركة الطلاب الوافدين بجامعة المنيا برعاية من الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس الجامعة ، وقام بالإشراف على الطلاب، ومرافقتهم وليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب ورئيس البعثة، ود.طارق سعد أبو الليل، وهايلايد عايد محمد.

وافدين المنيا يختتمون لقاء قناة السويس بزيارة المشروعات الكبرى 2

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى