أخبار

بمشاركة150 شاب لقاء حواري حول أهمية الأمن القومي المصري الأفريقي بالمنيا

المنيا- وحيد محمود ابوكفافي

شهد الدكتور محمد محمود أبو زيد نائباً عن اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، اللقاء الحواري لـ150شاب وفتاة من أبناء المحافظة والمنعقد تحت رعاية دكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حول أهمية الأمن القومي المصري الأفريقي والتحديات التي تواجهه تحت شعار ” معاً للحفاظ على القارة السمراء”.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد غباشى مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، ومندى عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة، و150 شاب وفتاة من جميع الفئات ممثلين “لأعضاء برلمان الشباب، شباب الجامعات والجمعيات الأهلية والمتميزين بمراكز الشباب والقيادات الشبابية بالمحافظة).

أكد نائب المحافظ، على أهمية تلك اللقاءات للشباب ، لتنمية وفتح آفاقهم نحو استراتيجيات الأمن القومي ، خاصة وأن مفهوم الأمن القومي شغل حيزا كبيرا من اهتمام الدولة المصرية في ظل التحديات التي تواجه الدولة داخليا وخارجيا.

بمشاركة150 شاب لقاء حواري حول أهمية الأمن القومي المصري الأفريقي بالمنيا 2

من جانبه، قال اللواء محمد غباشى، إن الدولة المصرية تخوض معارك صعبة في ظل حروب المعلومات التي تقوم بها أجهزة استخبارات عالمية لهز ثقة الشعب من خلال نشر الأكاذيب وترويج الشائعات، لافتاً إلى أن غياب المعلومة المؤكدة من المصدر المعنى بالأمر تعد من أهم الأسباب التي تؤدى لانتشار الشائعات بأي مجتمع .

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة ، ان مصر استعادت دورها في افريقيا كإحدى دوائر الأمن القومي المصري خاصة في ظل العلاقات التاريخية والمصالح الحيوية بين مصر ومحيطها الافريقى وذلك من خلال رؤية استراتيجية متكاملة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى