أخبارمحافظات

ختام حفل المتأهلين للمنافسة علي مستوي الجمهورية في مسابقة مصر للعلوم والهندسة بالأقصر

الأقصر : ابرام عادل

شهد الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر الحفل الختامى واعلان المتأهلين للمنافسة على مستوى الجمهورية فى مسابقة مصر للعلوم والهندسة والتى ينظمها مركز التطوير التكنولوجى بمديرية التربية والتعليم وذلك بمكتبة مصر العامة بحضور محمد عباس سلامة مدير مكتبة مصر العامة وسناء انور صديق مدير مركز التطوير التكنولوجى بالاقصر وعدد من القيادات التعليمية ومجلس الامناء واعضاء لجنة التحكيم .

ختام حفل المتأهلين للمنافسة علي مستوي الجمهورية في مسابقة مصر للعلوم والهندسة بالأقصر 2


وبدأ ختام المعرض بجولة لزوار المعرض على المشروعات المشاركة بالمعرض هذا العام ثم الحفل الختامى لتكريم الطلاب المتأهلين .


وقد تأهل للمنافسة على مستوى الجمهورية 25 مشروع بحث علمى وتصميم هندسى من مختلف الادارات التعليمية ومدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالأقصر.


وتقدم عايد فى كلمته للطلاب واولياء الامور بالشكر والتقدير على المجهود المبذول مؤكدمؤكدا على دعم المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر للطلاب المتميزين وخاصة فى مجال البحث العلمى والابتكار.

ختام حفل المتأهلين للمنافسة علي مستوي الجمهورية في مسابقة مصر للعلوم والهندسة بالأقصر 3


كما اكد على استمرار التعاون بين مديرية التربية والتعليم ومكتبة مصر العامة فى مجال ريادة الاعمال والبحث العلمى .
واشاد بجودة المشروعات المقدمة فى جميع المجالات الخاصة بالمعرض متمنيا تطبيقها على ارض الواقع لما لها من اثر علمى واقتصادى يخدم المجتمع .


جدير بالذكر ان الاقصر تنظم معرض العلوم والهندسة على مستوى المحافظة لتأهيل المشاركين للمنافسة على مستوى الجمهورية والذى يؤهل بدورة للمنافسة على مستوى العالم فى المعرض الدولى الذى يقام بالولايات المتحدة الامريكية كل عام بمشاركة اكثر من 70 دولة للطلاب فى التعليم ما قبل الجامعى


وتقام المسابقة على اكثر من مرحلة للتصفية بين المشروعات على مستوى المدارس ثم على مستوى الادارات التعليمية ثم على مستوى المحافظة .

ختام حفل المتأهلين للمنافسة علي مستوي الجمهورية في مسابقة مصر للعلوم والهندسة بالأقصر 4

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى