محافظات

قافله بيطريه بالمجان لصغار المربين بمحافظة سوهاج

كتبت : هدير جلال موسى

أعلن د. هاني حسن مدير معهد التناسليات الحيوانية، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، أن المعهد قام بتنظيم قافلة بيطرية، شملت مراكز محافظة سوهاج.

وأوضح أن ذلك يأتي استمرارا لجهود وزارة الزراعة، ومركز البحوث الزراعية، لدعم صغار المربيين في القري الأكثر احتياجا بصعيد مصر، وبتطبيق البحوث العلمية في الحقل لخدمة المجتمع.

وأشار إلى إلى أن القافله البيطرية ممولة من ADP ، وبالتعاون مع معهد بحوث الصحه الحيوانية، ومعهد الإنتاج الحيواني ومعهد الأمصال واللقاحات البيطرية، وهيئه الخدمات البيطرية، وصندوق التأمين علي الثروة الحيوانية، وذلك في الفتره من 8 فبراير إلى 13فبراير 2020، في مراكز سوهاج والبلينا طما والمراغة والمنشأة، لخدمة صغار المربيين مجانا في القري الأكثر احتياجا، لعلاج المشاكل التناسلية، وإجراء التلقيح الاصطناعي، وتنفيذ العمليات الجراحية، والتحصينات الغير سيادية والمسح الوبائي للأمراض.

وتدريب شباب الاطباء البيطريين علي التقنيات الحديثة في تشخيص وعلاج الأمراض التناسلية مثل السونار والتلقيح الصناعي وعمل ندوات ارشاديه عن تدوير المخلفات الزراعية، واستخدامها في تغذية الحيوان لخفض تكاليف تغذية الحيوانات وعمل ندوه عن التحديات التي يواجهها الإنتاج الحيواني، وحل المشاكل التناسلية في القطعان الحلابة، وعن الجديد في تشخيص وعلاج المشاكل التناسلية لحيوان المزرعة ورفع الإنتاجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى