الحرة السياحيةمحافظات

شركات البالون الطائر بالأقصر تطالب بمطار جديد لإقلاع البالون غرب المدينة وتشيد بدعم الحكومة للقطاع السياحي

الأقصر : ابرام عادل

شركات البالون الطائر بالأقصر تطالب بمطار جديد لإقلاع البالون غرب المدينة وتشيد بدعم الحكومة للقطاع السياحي وتطالب سلطات محافظة الأقصر، بتخصيص الأراضي اللازمة لإقامة مطار جديد لإقلاع البالون الطائر غرب المدينة، وذلك لإستيعاب ما تشهده سياحة البالون من نمو وتطور، خاصة بعد انضمام 4 شركات جديدة للعمل في الأقصر، ليرتفع عدد شركات البالون من عشرة إلى أربعة عشر شركة.

وقال ثروت عجمى : رئيس غرفة شركات السياحة فى الأقصر، إن سياحة البالون الطائر التى تتفرد بها الأقصر شهدت اقبالا كبيرا من قبل السياح، وساعد الدعم الحكومى لهذا القطاع فى اقبال المستثمرين على الاستثمار به مما أدى لأقامة 4 شركات بالون جديدة ستنضم للعمل بقطاع سياحة البالون فى الأقصر، وهى السياحة التى تتفرد بها الأقصر بين مختلف مقاصد مصر السياحية.

وأشاد ” عجمى ” بما تقدمه الحكومة من دعم للقطاع السياحى، كما اشاد باللقاء الذى عقده الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار مع المستثمرين والعاملين بالقطاع السياحى فى الأقصر مؤخرا، مؤكدا على جدية الحار الذى جرى بين الوزير والمستثمرين ومتوقعا نجاح مصر فى تحقيق الكثير من النمو فى أعداد السياحة الوافدة وفى حجم اللإستثمارات السياحية.

ووجه رئيس غرفة شركات السياحة فى الأقصر الشكر لوزير الطيران المدنى، ورئيس شركة المطارات المصرية وسلطة الطيران المدنى بمصر، على ما يجرى من أعمال تدريب ودعم دائم لسياحة البالون فى الأقصر، وطالب بالعمل سريعا على تنفيذ قرار محافظ الأقصر بشأن تخصيص الأرض اللازمة لإقامة مطار لإقلاع البالون فى غرب الأقصر.

وكان العاملون بالقطاع السياحى فى الأقصر قد كشفوا عن عدم توفر الخدمات اللازمة بنقطة الإقلاع الحالية لرحلات البالون، بجانب ضيق مساحته التى اصبحت غير مناسبة بعد النمو الكبير الذى شهده هذا النمط السياحى المتفرد بمدينة الأقصر.

يذكر أن أن مدينة الأقصر تحتل المرتبة الثالثة عالميا، فى معدل رحلات البالون وعدد السياح الذين يستقلون البالون فى رحلة يومية فوق معابد الفراعنة ونهر النيل الخالد والزراعات وأشجار النخيل والطبيعة الخلابة التى تتمتع بها مدينة الأقصر، التى تعد الأقل عالميا فى معدلات حوادث البالون الطائر فى العالم.

وتشهد مدينة الأقصر تسيير قرابة 11 ألف رحلة بالون فى سمائها سنويا تقل على متنها قرابة 216 ألف سائح طولا أيام العام.

وتتفرد الأقصر بين كل المقاصد السياحية المصرية بوجود رحلات البالون الطائر فى سمائها، وأنه بات بمقدور شركات البالون ان تقوم بمزيد من الرحلات اليومية، بعد السماح بطيران البالن فى أوقات مختلفة من النهار، وذلك بعد أن كانت رحلاته قاصرة على ساعات الصباح الأولى فقط.

وتعد مصر من الدول الرائدة فى مجال البالون الطائر، حيث أنها تحتل المركز الثانى عالميا بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لما تتمتع به من طقس مستقر، ومناظر طبيعية مبهرة، مثل المعابد الفرعونية، ونهر النيل الخالد الذى يعانق الجبال والزراعات والآثار المصرية القديمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى