الحرة فنالكلمة الحرة ستارفن

“داليا البحيري” ونخبة من رموز الفن والإعلام ضيوف مهرجان مشروعات تخرج إعلام النهضة


كتب : صلاح القماش


شهدت جامعة النهضة انطلاق المهرجان السنوي الخامس لمشروعات تخرج طلاب كلية الإعلام والعلاقات العامة بمسرح جامعة النهضة ببنى سويف، تحت رعاية الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة، والمهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس الأمناء، وإشراف الدكتور عادل عبد الغفار عميد كلية الإعلام، وبحضور نخبة من نجوم الفن والإعلام على رأسهم الفنانة داليا البحيري.

رحب الدكتور حسام الملاحي بضيوف المهرجان وكل السادة الحضور، و أعرب عن سعادته بالمهرجان الذي يعرض إبداعات الطلاب وجهود أعضاء هيئة التدريس، مؤكداً على توفير الجامعة الدعم اللازم لتخريج كوادر إعلامية قادرة على التعامل مع المتغيرات المستجدة في سوق الإعلام، من خلال إمكانات الكلية، والزيارات الميدانية، وأضاف إن فوز طلاب كلية الإعلام بالجامعة بالمراكز الأولى في العديد من المسابقات القومية لمشروعات التخرج يؤكد ذلك. كما أشار إلى دور الكلية المتميز على مستوي المسئولية الاجتماعية في محافظة بني سويف، حيث تسهم الكلية في إنتاج العديد من الأفلام التي توضح الفرص الاستثمارية في محافظة بني سويف، وتنمية الوعي بجهود المحافظة في كافة المجالات.

بينما تحدث المهندس محمد الرشيدى عن سعادته بهذا العرس السنوي الذى نشارك فيه طلاب الكلية وأولياء الأمور فرصة النجاح بإتمام مشروعات تخرجهم استعداداً لتخرجهم، كما أعرب عن فخره بمستوي مشروعات تخرج الطلاب، وبالجوائز المتعددة التي يحصدها الطلاب بإشراف أعضاء هيئة التدريس والتي تتجاوب مع متغيرات عصر الإعلام الرقمي، وتتفاعل مع مشكلات المجتمع واحتياجاته، حيث أكد على دعم الجامعة الدائم للكلية بكل ما تحتاجه من معدات وأجهزة ومعامل وصيانة تساعد الطلاب على جودة التدريب العملي.

وقدم الدكتور عادل عبد الغفار التهنئة للطلاب بالانتهاء من إعداد مشروعات تخرجهم، وهنأ أولياء أمورهم بحصاد ثمرة جهدهم وتربيتهم، هذا بالإضافة لتهنئة خريجي العام الماضي الذين حصدوا العديد من الجوائز عن مشروعات تخرجهم، وتقدم بالشكر لقيادات الجامعة على الدعم الكامل لكلية الإعلام وكافة كليات الجامعة، ولأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري بكلية الإعلام على التعاون المثمر وإخراج هذا المهرجان للنور، وأكد حرص الكلية وإدارة الجامعة علي توفير فرص المنافسة والتجويد في إنتاج الطلاب.
واستضاف المهرجان في لجنة التحكيم نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الإعلام في التخصصات المختلفة الإذاعة والتليفزيون، العلاقات العامة والإعلان، والصحافة، حيث تضمنت لجنة تحكيم قسم الإذاعة والتليفزيون المخرج عمرو عابدين مخرج درامي، ومدير عام الدراما بقطاع القنوات المتخصصة، والدكتور مصطفى عبد الوهاب وكيل وزارة بالهيئة الوطنية للإعلام.وتضمنت لجنة تحكيم قسم العلاقات العامة والإعلان الدكتور محمد سعيد محفوظ كاتب وإعلامي ومخرج مصري، ومؤسس “ميديا توبيا”، والأستاذ محمد الأشقر نائب مدير عام الإعلانات في وكالة الأهرام للإعلان، بينما تضمنت لجنة تحكيم قسم الصحافة الدكتور محمد فتحي كاتب صحفي وسيناريست مدرس بقسم الإعلام جامعة حلوان، الأستاذ عماد الدين حسين، كاتب صحفي ورئيس تحرير جريدة الشروق والدكتوره نوره عبدالله عضو هيئة التدريس.

كما استضاف المهرجان نخبة من نجوم الفن والإعلام على رأسهم الفنانة داليا البحيرى، والفنان أحمد فريد، المذيعة فرح على والإعلامي إسلام صادق.

وأعربت الفنانة داليا البحيرى عن خالص سعادتها بوجودها لأول مرة بمحافظة بنى سويف وجامعة النهضة، وانها لم تكن تتخيل هذا التطور والصرح العظيم الممثل في جامعة النهضة، كما أكدت على مدى إعجابها بمشروعات الطلاب ومستواهم المتقدم، ولقبتهم بجنود المستقبل لما يحملوه من مسئولية خاصة فى ظل هذا التطور الملحوظ في مجال الإعلام.

بينما شكر الفنان أحمد فريد إدارة الجامعة على هذه الدعوة الكريمة مؤكداً على أن التهنئة الحقيقية تكون لأولياء الأمور على جهدهم وتعبهم الذى يكلل اليوم بالنجاح.

وأبدت المذيعة فرح على انبهارها بمستوى إنتاج الطلاب في مشروعات التخرج من حيث الجودة وتنوع الأفكار، وأكدت أن هذه هى بداية المشوار، وأن العمل والإصرار على النجاح هو الأساس في مجال العمل الإعلامى.وتحدث الإعلامى إسلام صادق عن مدى اعتزازه بتواجده في جامعة النهضة مع هذا الجمع الحافل، وأعرب عن سعادته بالطلاب ومجهوداتهم، وأشار إلى ضرورة وجود مشروعات تهتم بالإعلام الرياضى بشكل خاص، لما له من تأثير كبير على المجتمع.

كما حضر المهرجان لفيف من قيادات الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئات التدريس والطلاب من مختلف الكليات، وأولياء الأمور، وعدد من مديري الإدارات والإدرارين بالجامعة، هذا بالإضافة إلى الوفود الطلابية من مدارس وجامعة بني سويف.
تضمن المهرجان عددا من الفقرات، عرض فيلم عن جامعة النهضة وفيلم عن كلية الإعلام، وكذلك عرض لكل مشروعات التخرج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى