احزاب

” أمانة شؤون السياحة والأثار” بحزب مستقبل وطن تناقش تأثير فيروس “كورونا” خلال اجتماعها الدوري


كتب: صلاح القماش


عقدت أمانة شئون السياحة والآثار المركزية، في #حزبمستقبلوطن، برئاسة النائب مجدى بيومى، اجتماعها التنظيمي الدوري، لمناقشة خطة عملها خلال الفترة المقبلة، وأبرز المستجدات ذات التأثير على قطاعي السياحة والآثار، وذلك بالمقر الرئيسي للحزب بالقاهرة.

وشارك في الاجتماع، الدكتور هشام زعزوع، معتز الغنيمى الأمناء المساعدين للأمانة، فضلا عن حضور أعضاء هيئة مكتب الأمانة المركزية، وأمناء الأمانة، بمختلف المحافظات.

وفي بداية الاجتماع، وجه النائب مجدي بيومي، الشكر لقيادات حزب مستقبل وطن، وعلى رأسهم المهندس أشرف رشاد الشريف، على الدعم الملموس للأمانة، متعهدا ببذل كل الجهد في سبيل تنفيذ توجهات وسياسة الحزب، تأكيدا للثقة في أعضاء الأمانة، كما تم الترحيب بكافة أعضاء الأمانة سواءا ممن تم تجديد الثقة فيهم، أو الأعضاء الجدد ضمن التشكيل.

ولفت “بيومي”، إلى أنه تم التنسيق خلال الاجتماع، مع كافة أمناء الأمانة بالمحافظات، للعمل في إطار موحد، طبقا لخطة الأمانة المركزية، تنفيذا لسياسة الحزب لدعم الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة.

وأشار “بيومي”، إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عددا من الموضوعات الهامة والعاجلة، ذات التأثير المباشر على قطاعي السياحة والآثار، ومن أهمها
تأثير فيروس كورونا، من حيث التحديات والمشكلات المترتبة كحالة الإضطراب التي يشهدها الاقتصاد العالمى، وعلى رأسها قطاع السياحة، لافتا إلى تشكيل لجنة فرعية لإدارة الأزمات برئاسة أمين شؤون السياحة والأثار، وعضوية هشام زعزوع، ومعتز الغنيمى، والدكتور مصطفى الشقنقيرى، وأماني الترجمان، والدكتور عمرو عباس، ومروة النواوي، للعمل العاجل والسريع بمناقشة كيفية إدارة الأزمة بطرح واقتراح الحلول المقترحة وإعدادها وتقديمها للحزب لتكون جاهزة أمام متخذى القرار للمساعدة، مشيرا لعقد اجتماع عاجل خلال الأيام المقبلة، لمناقشة ما توصلت إليه اللجنة الفرعية من نتائج بالاستعانة بالنسب والاحصائيات والبيانات المتوفرة، ومتابعة تطورات الوضع، والسيناريوهات المحتملة.
وثمن “بيومي”، عرض أمناء الأمانة بمختلف المحافظات، عن مقومات كل محافظة، و المشكلات والتحديات التي تواجهها، فضلا عن تقديم الاقتراحات والأفكار المختلفة لتلك المشكلات.

وكلف النائب مجدي بيومي، أمناء الأمانة بالمحافظات بضرورة التنسيق بين الغرف السياحية بالمحافظات السياحية، وكذلك التنسيق مع الاتحاد العام للغرف السياحية، للتعاون فيما يخص عمل اللجنة بما يعود بالنفع على المواطنين والاقتصاد القومي، من خلال تنظيم عددا من الحملات الترويجية للأثار المصرية في كل محافظة، وكذلك تنظيم مبادارات للمواطنين وأعضاء الحزب لزيارة تلك المناطق والمعالم الهامة.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس الحزب، بضرورة عقد الاجتماعات التنظيمية لكافة الأمانات النوعية، لمتابعة الانتهاء من كافة تشكيلات هيئات المكاتب، والمتابعة الدورية لفعاليات ومبادرات الأمانات النوعية بالحزب بما يخدم المواطن المصري، وذلك تماشيا مع استراتيجية الحزب في دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية بكافة مؤسساتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى