أخبار

مسئول صحي إيراني 113 وفاة جديدة كورونا لترتفع الحصيلة الإجمالية لـ724 حالة

متابعة : امجد حمدي

صرح مسئول بوزارة الصحة الإيرانية عن تسجيل 113 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما يرفع عدد الوفيات إلى 724 حالة.
وأضاف على رضا فاهب زاده، مستشار وزير الصحة الإيراني، في تغريدة له بأن نحو 13938 شخصًا أصيبوا في أنحاء البلاد حتى الآن.
وأوضح أنه تم التأكد من إصابة 1209 حالات جديدة مع 113 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية ووصل عدد الوفيات إلى 724.

وفي سياق متصل، قال على رضا زالي، رئيس لجنة قيادة عمليات إدارة مرض كورونا في طهران، إن عدد المرضى والمستشفيات في المدينة “يتزايد باطراد” وأن بعض المسئولين والمواطنين لم يأخذوا الأمر على محمل الجد.
وأضاف زالي وفي حديثه في برنامج إخباري تليفزيوني إيراني تديره الدولة: “5% من الناس يعتقدون أنهم لن يصابوا بالفيروس أبدًا، لافتا إلى أن تدخل الحكومة في هذا الأمر تأخر، وأن “التواجد المكثف للمواطنين في طهران وغياب التغيير في وتيرة الحياة يشير إلى أن السياسات لا يتم توصيلها بشكل صحيح للجمهور”.
وبحسب الإحصائيات الرسمية، أصيب خمسة أشخاص بفيروس كورونا في طهران حتى الآن، ولم يفصح مسئولو وزارة الصحة عن عدد محدد من الضحايا في المحافظة، لكن بحسب راديو فردا، لقي ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم في طهران أمس السبت.
كما وردت تقارير عن زيادة سريعة في عدد المرضى في مدينة إسلام شهر بطهران.
وقال مسعود ميرسبور، محافظ المدينة، إن هناك أربعة مرضى يشتبه في إصابتهم بالمرض، مضيفا أن مستشفى المدينة لا يحتوي إلا على أربعة أسرة، ويجب بناء مستشفى ميداني في حالة زيادة عدد المرضى.
وفي محافظة خوزستان، أعلن الحاكم غلام رضا شريعتي أن أي دخول أو خروج سيارات ركاب إلى المقاطعة محظور. كما أغلق جميع النقابات باستثناء السوبر ماركت والصيدلة والمخبز والجزار ومتجر الفاكهة، موضحا أن جميع محطات الركاب ومراكز التجميع ومحلات السوبر ماركت مغلقة.
وأشارت وسائل الإعلام داخل إيران إلى أن خوزستان داخل حجر صحي بالكامل، لكن المسؤولين الحكوميين يرفضون بشكل روتيني استخدام هذا المصطلح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى