أخبار

وزيرة الصحة تصل إيطاليا وتُسلم شحنة المساعدات الطبية

متابعة : محمد الشامي

وصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى إيطاليا، اليوم السبت، مع وفد من القوات المسلحة المصرية.
أشارت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة على فيسبوك، أن “زايد” وصلت إيطاليا مع وفد من القوات المسلحة المصرية، محملين برسالة تضامن للشعب الايطالي من الرئيس عبد الفتاح السيسي وعزاء في ضحايا فيروس كورونا المستجد ولتسليم شحنة من المساعدات الطبية، واستقبلها وزير الخارجية الإيطالي، الذي أعرب عن سعادته وشكره وتقديره لما قدمته مصر من مساعدة وتضامنها حكومة وشعبا مع حكومة وشعب إيطاليا الصديق.


وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، قامت القوات المسلحة بإعداد وتجهيز طائرتين عسكريتين تحملان كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير مقدمة من مصر إلى إيطاليا، وذلك في إطار العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين الدولتين الصديقتين.

وأكد السفير بسام راضي أن تلك المساعدات ستساهم في تخفيف العبء عن دولة إيطاليا في محنتها الحالية خاصة في ظل النقص الحاد لديها في الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية، خاصة مع سرعة انتشار فيروس “كورونا” المستجد وارتفاع معدل الإصابات والوفيات في إيطاليا.. موضحا أن ذلك يأتي انطلاقاً من دور مصر الرائد تجاه الدول الصديقة في مختلف أنحاء العالم، وتقديم الدعم والتضامن في أوقات المحن والأزمات.


تم تسليم شحنة المساعدات الطبية على متن طائرتين للنقل العسكري طراز C-295M وC-130 Hercules، وجاءت هذه الزيارة امتداداً للاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمس مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، وتأكيده على الاستعداد الكامل لتقديم ما يمكن من دعم لإيطاليا خلال هذه الظروف الصعبة، وما أشار إليه كونتي من عزم إيطاليا على تعزيز التعاون المشترك بين السلطات المختصة في البلدين في إطار الجهود الدولية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى