أخبار

“الحسين الجامعى”.. تنجح فى إعادة يد لجسد بعد بترها

4 / 100


كتب : محمد هاشم


قامت مستشفى الحسين الجامعى أمس بإجراء عملية زراعة يد مبتورة بشكل كامل لمريض حضر إلى المستشفى يحمل يده فى كيس من البلاستيك بعد أن رفضت استقباله عدة مستشفيات لعدم وجود الإمكانيات اللازمة لهذه العملية بها.


وذكر الدكتور أحمد عبد الجليل مدير مستشفى الحسين الجامعى التابعة لجامعة الأزهر أن المريض أدهم صلاح مجاهد 20 عاماً جاء إلى المستشفى أمس قبل بدء حظر التجوال بدقائق، وهو يحمل يده المبتورة فى كيس من البلاستيك بها قطع من الثلج، وفور وصوله.

تم نقله إلى غرفة العمليات لإجراء عملية لزراعة يده المبتورة، حيث قام بهذه العملية مجموعة من أطباء العظام وأطباء التجميل وأطباء التخدير، فمن أطباء العظام الدكتور محمد عامر والدكتور وليد العطار والدكتور أحمد المزين والدكتور محمود العمدة والدكتور عمرو الحليسى، ومن أطباء التجميل الدكتور أسامة عبد الفتاح والدكتور أحمد البحيرى والدكتور محمود الجبالى والدكتور محمد القاضى وجميعهم تحت إشراف الدكتور أسامة الشحات رئيس قسم التجميل، ومن أطباء التخدير الدكتور محمود ترك والدكتور مصطفى السيد، ومن التمريض الذين شاركوا فى هذه العملية إيمان فتحى وإبراهيم ميهوب وآية عبدالله، ومن العمال نادية سعد وفاطمة خالد.


وأشار إلى أن جزء من هؤلاء الأطباء تم استدعائهم من بيوتهم لإجراء هذه العملية، حيث أنهم لبوا النداء سريعاً وتحركوا أثناء حظر التجوال وتوجهوا إلى المستشفى لنجدة هذا المريض، وقاموا بإجراء العملية له والتى استغرقت حوالى تسع ساعات فى غرفة العمليات.
وصرح مدير المستشفى بأن هذه العملية تمت بنجاح، وأثناء تفقد حالة المريض اليوم لمتابعة العملية واختبار حركة يده وجدناه يستطيع تحريك أصابعه بشكل جيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى