محافظات

برعاية محافظ شمال سيناء جلسة صلح بين “القصلية” و”الصبايحة”

9 / 100

متابعة : بسنت فريد

عقدت بديوان عام المحافظة جلسة صلح بين عائلتي “القصلية” و”الصبايحة” المنتمين لقبيلة الفواخرية بالعريش ، بحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والشيخ يحي الغول القاضي العرفي وعدد من ووجهاء وعقلاء العائلتين .


وأكد المحافظ على حرصه على استمرار العلاقات الطيبة بين جميع المواطنين .. مشيرا إلى علاقات القرب والود بين أبناء المحافظة الذين تجمعهم القبيلة والعائلة باعتبار أن المحافظة قبيلة واحدة.

برعاية محافظ شمال سيناء جلسة صلح بين "القصلية" و"الصبايحة" 2


وطالب المحافظ بوضع نهاية للخلاف بين العائلتين ، وأن جلسة الصلح بداية لعودة العلاقات الطيبة والمودة بين أبناء العمومة..مناشدًا الجميع بإتمام الصلح النهائي قبل حلول شهر رمضان المبارك ، حيث أنهما أبناء عمومة ومن قبيلة واحدة وتربطهما بباقي عائلات المدينة علاقات الود والمصاهرة.. كما أن قبيلة الفواخرية التي تنتمي لها العائلتين قبيلة عريقة وذات تاريخ كبير ، وأنها برموزها قادرة على تجاوز تلك الأزمة وإتمام الصلح.
وأشاد الشيخ يحيى الغول القاضي العرفي بالدور الذي يقوم به محافظ شمال سيناء في تقريب وجهات النظر ورأب الصدع بين العائلتين..مؤكدًا علي أنها المرة الأولي في تاريخ القضاء العرفي الذي يترأس جلسة عرفية محافظ الإقليم.

برعاية محافظ شمال سيناء جلسة صلح بين "القصلية" و"الصبايحة" 3


أشار الغول إلي أن الحكم معلق حتي يتم الانتهاء من الإجراءات القانونية..مشيدًا بدور القوات المسلحة ومديرية أمن شمال سيناء في حفظ السلم الاجتماعي بين القبائل والعائلات بشمال سيناء عامة ومدينة العريش خاصة.


قال الغول أنه تم إصدار الحكم علي الطرفين بغرامات مالية..مطالبًا الكفلاء بالالتزام بما تم الاتفاق عليه مسبقًا، حتي تنتهي القضية وتعود المياه لمجاريها ويعود الود بين العائلتين العريقتين.


من جانبه قال أحمد عليان، ممثل عائلة الصبايحة، أنه بفضل جهود المحافظ سوف يتم الصلح بين العائلتين ..موجهًا الشكر للمحافظ وللحضور ولكل من تدخل لإنهاء الخلاف بين العائلتين.


وأضاف عز القصلي، ممثل عائلة القصلية ، أننا أبناء عمومة واحدة وننتمي لقبيلة واحدة، وأن الخلاف في طريقه للزوال بفضل جهود المخلصين وعلي رأسهم محافظ شمال سيناء والشيخ يحي الغول القاضي العرفي.
وأشار عادل راضي، أحد القيادات الطبيعية بقبيلة الفواخرية، إلي بذل الجهد في انهاء الخلاف بين أبناء العمومة ، حيث أنهما يعملان جنبًا إلي جنب في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة، وأن تظل علاقات الود والمحبة بين العائلتين.

برعاية محافظ شمال سيناء جلسة صلح بين "القصلية" و"الصبايحة" 4


وفي نهاية الجلسة تعانق الطرفان، والتقطا الصور التذكارية..موجهين الشكر للواء محمد عبد الفضيل شوشة علي رعايته الكريمة للصلح بين الطرفين وانهاء الخلاف بينهما باعتباره كبير الاسرة السيناوية.
يذكر أن مشاجرة وقعت بين أفراد من العائلتين منذ 7 سنوات بسبب خلاف على قطعة أرض أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين وحرق 4 منازل وسيارة .. حيث تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق فيها .. كما أن استجابة الطرفين للقضاء العرفى يؤكد على حل الأزمة نهائيا واعادة الود والوئام الى طرفى النزاع.

برعاية محافظ شمال سيناء جلسة صلح بين "القصلية" و"الصبايحة" 5

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى