محافظات

محافـظ المنوفية : للفريق الطبى ” نفسى أشتغل معاكم ” ” أنتم أبطال .. فى مهمة قومية “

4 / 100

متابعة : شادي حسن



استهل اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية زيارته للمركز الإقليمي لتعليم الكبار ( اليونسكو ) بمدينة سرس الليان موجها رسالة للفريق الطبى قائلا ” أنتم أبطال.. فى مهمة قومية ” ” نفسى أشتغل معاكم ” مؤكدا على دعمه الكامل للفريق الطبى ، مشيداً بدورهم البطولى فى هذه المرحلة الراهنة ، جاء ذلك خلال تفقده للمركز يرافقه الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ وكان فى إستقباله الدكتورة رشا خضر وكيل مديرية الصحة ورئيس مدينة سرس الليان ومسئولى مركز اليونسكو للوقوف على أخر التجهيزات ومدى إستعداد المركز لإستقبال الحالات البسيطة .


كما شدد محافظ المنوفية على إستكمال تدريب الفريق الطبى القائم على تشغيل المركز لإستقبال الحالات البسيطة إكلينيكياً على طرق مكافحة العدوى والبروتوكول العلاجى وتوفير كل سبل الوقاية .


ومن جانبها أكدت وكيل مديرية الصحة على أنه سيتم تشغيل المركز بأطقم طبية من مستشفى سرس الليان وسيتم إستكمال تدريبهم وتوفير كافة المستلزمات الطبية لمكافحة العدوى والوقيات الشخصية لضمان سلامتهم، مشيرة إلى أنه تم تجهيز سكن خاص بهم داخل المركز ، هذا ويحتوى المركز على 80 غرفة سعة 160 سرير تم تزويده بجهاز أشعة متنقل وسونار ومعمل تحاليل وصيدلية ، كما تم فرش جميع الأسرة بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعى فضلا عن توفير الوجبات الصحية اللازمة .


هذا وقد تفقد المحافظ الغرف والمعمل والصيدلية وغرفة الأشعة وسكن الأطباء والمطعم وذلك للوقوف علي التجهيزات النهائية ، يأتى هذا فى إطار خطة الطوارئ التي إعدتها المحافظة وفي إطار الخطة الشاملة للدولة لدعم المنظومة الصحية في مواجهة إنتشار فيروس كورونا ، كما شدد المحافظ علي ضرورة إتباع الأساليب الصحية في عمليات التطهير والتعقيم بالمركز وإتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى