آراء حرة

الدكتورة ليلي صبحي .. تكتب تجريف الوعي الجماهيري

4 / 100


بقلم / د. ليلى صبحى

أصبح تجريف الوعي الشعبي والجماهيري ظاهرة مؤسفة وتحتاج لوقفة للحد من تزايد الاصابة بكورونا.. كما حدث تباين بين مفهوم الوعي وبين ثقافة ابناء مجتمعنا..عاداتهم وتقاليدهم المتوارثة..وما ساعدهم في ذلك بعض الجهات التي لا يعنيها الا الربح المادي مثل سيتي ستار التي كانت مغلقة كل محلاتها تماما..

وفجأة وبالامس فتحت كل المحلات مما ادي الي ان ابناء الحي الكرام وشبابها بمدينة نصر وما جاورها من ابناء الحي بالتوافد علي سيتي ستار في تزاحم شديد نظرا لفتح جميع المحلات الكبري بدون استثاء..وايضا سيتي سنتر وما جاورها .وما كان الا ان تزايدت نسبة الاصابة بالفيروس الامس واليوم اكثر من كل الايام السابقة ..

وذلك حسبما ورد الينا من ارقام علي القنوات الرسمية.. هل يمكن ان نعتبر ذلك تجريف للوعي..ام تشجيع ممن دعا الي فتح جميع المحلات في ان واحد..!!..

وذلك متجاهلين لعواقب ذلك ومخرجاتة وتداعياتة وضاربين بعرض الحائط كل ما تبذلة الدولة والقوات المسلحة والاطباء من جهود .

هل يمكن ان يصل تجريف الوعي بارقي احياء القاهرة الي هذا الحد من تدني سلوكيات ابناء وطننا الكريم الي الحد الذي يستهينون فية بحياتهم وحياة من حولهم !! هل يجهلون عواقب تجريف وعيهم من اجل متعة زائلة..

وما هذا الذي نلمحة وبوضوح من التردد وبكثافة عالية علي هذا المول وذاك ..واصدق دليل الفيديو الذي عرض اليوم السبت الموافق١٨ ابريل علي قناة الحياة الحمراء من استهتار ابناء حي مدينة نصر من تزاحم ..

وقد اتخذ ابناء الامن الوطني موقفا حازما وبرفق معهم. لقد اصبح سيتي ستار وكل ما فتح من محلات بيئة حاضنة للشباب والمترددين عليها من ابناء الحي..اناشد المسؤؤلين بمزيد من الحد من هذة الظاهرة وخاصة بعد تزايد اعداد الاصابات المعلن والذي تراوح علي ما يربو الالفين واكثر..ندعو اللة الا نصل الي ماهو اخطر من ذلك بسبب تجريف الوعي الشعبي والجماهيري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى