حوادث وقضايا

وزارة الداخلية: سرقة سيارة تابعة لجهة حكومية في النزهة.

4 / 100

كتبت : نورهان خالد البهنساوي

أمرت نيابة النزهة بحجز أربعة أشخاص على ذمة تحريات المباحث، لاتهامهم بسرقة سيارة تابعة لإحدى الجهات الحكومية، وتحرير محضر بالواقعة.

وجاء ذلك في إطار جهود الأجهزة التابعة لوزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة، لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة النزهة من أحد الأشخاص مراجع حسابات بإحدى الجهات الحكومية، باكتشافه سرقة السيارة (ميني باص–تابعة لجهة عمله)، حال توقفها بالمكان المخصص لها بدائرة القسم، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وجاءت التحريات التي يرأسها مدير مباحث القاهرة اللواء نبيل سليم مدير، من خلال البحث في كاميرات المراقبة،تم الحصول علي من ارتكب الواقعة، (سائق – له معلومات جنائية مسجلة) وكذا بيانات السيارة المستخدمة في ارتكابها.

وأثناء إتخاذ الإجراءات بإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن التي يمكن الحصول علي المتهم فيها وتم ضبطة تردد، حال استقلاله السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

حيث أقر المتهم بمواجهته في التحقيقات بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع عاطل مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا تم ضبطه بأسلوب المغافلة، خلال عثورهما على مفتاح تشغيل السيارة بداخلها،وأثناء مواجهة المتهم الآخر بالتحريات، وما جاء بأقوال المتهم الأول أيدها وأقرها بقيامهما بالتصرف في السيارة المستولى عليها بالبيع لدى عميلهما “سيئ النية” بواسطة شخص آخر (له معلومات جنائية مسجلة) نظير مبلغ مالي 20 ألف جنيه.

وألقي القبض عليهم، وبمواجهتهما بما جاء بأقوال المتهمين أيداها، وأقرا بعلمهما بأن السيارة من متحصلات واقعة السرقة، وتم بإرشادهم ضبط السيارة المستولى عليها بمكان إخفائها بإحدى المناطق بمحافظة الجيزة، وباستدعاء المبلغ تعرف على السيارة “المبلغ بسرقتها”، واتهمهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى