أخبار

بدءًا من السبت.. جامعة القاهرة تمنع دخول أي شخص بدون الكمامة

8 / 100

متابعة : بسنت فريد

أصدر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اليوم الخميس، قرارًا تنفيذيًا بعدم السماح بدخول أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب لكليات ومعاهد الجامعة وإداراتها ووحداتها إلا إذا كانوا مرتدين “الكمامات الواقية”، وذلك اعتبارًا من يوم السبت الموافق 30 مايو 2020 ولحين إشعار آخر.


يأتي ذلك في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1069) بشأن بعض الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد للفترة التالية لإجازة عيد الفطر.

وأوضح رئيس الجامعة، في بيان اليوم، أن الفئات التي ينطبق عليها القرار تلتزم بارتداء الكمامات الواقية أثناء التواجد بالجامعة، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية، مضيفًا أنه يحظر دخول الجمهور إلى الجامعة إلا إذا كانوا مرتدين “الكمامة الواقية”.

وكان الخشت، أصدر تعليمات شفهية قبل ٦ أسابيع بإلزام جميع العاملين بالجامعة بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي للحفاظ على سلامتهم وسلامة الجميع.كما اتخذ رئيس الجامعة إجراءات مبكرة بقواعد السلامة ومنع العدوى منذ أواخر شهر يناير الماضي وقبل تحول فيروس كورونا المستجد إلى جائحة.

​وتبدأ الحكومة في تطبيق إجراءات جديدة لحظر التجول، بدءاً من يوم السبت المقبل الموافق 30 مايو، حيث من المقرر أن يبدأ حظر حركة المواطنين من الثامنة مساء بالتوقيت المحلي وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، ولمدة 15 يوما، وغلق المحال التجارية في الخامسة مساءً يوميًا. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى