أخباراخبارالشرق الاوسط

وفاة ثاني مواطن مصري في انفجار مرفأ بيروت

4 / 100

متابعة : بسمه فريد

اكد السفير المصري ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، وفاة مواطنيّن مصرييّن جراء الانفجار؛ وهما المواطن علي اسماعيل السيد شحاته والمواطن ابراهيم عبد المحسن السيد ابو قصبه (مركز سمنود محافظة الغربية)، في حين قام بعض المواطنين المصريين بإبلاغ السفارة باختفاء زميلهم المواطن رشدي رشدي أحمد الجمل، الذي كان يتواجد بالقرب من موقع الانفجار.


وأكد مساعد الوزير استمرار السفارة في المتابعة والتواصل مع السلطات اللبنانية للبحث عن المواطن المفقود، وإنهاء كافة الإجراءات اللازمة لنقل جثماني المواطنيّن المصرييّن إلى أرض الوطن في أسرع وقت ممكن.


أكدت السفارة المصرية في بيروت، استمرارها في التواصل  مع أبناء الجالية المصرية في لبنان والجهات اللبنانية المعنية على مدار الساعة للاطمئنان على أحوال المواطنين المصريين المقيمين في لبنان، ولتقديم كافة أشكال المساعدة اللازمة إليهم.


وتعرضت العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الثلاثاء، لانفجارين هائلين بمرفأ المدينة، أسفرا عن 100 قتيل و نحو 4 ألاف جريح وعشرات المفقودين، كما خلفا أضرارًا جسيمة بالمباني امتدات لكيلومترات عدة، وعلى إثر ذلك أعلن مجلس الدفاع الأعلى اللبناني، بيروت مدينة منكوبة، وأوصى بإعلان حالة طوارىء لمدة أسبوعين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق