صحة

نورا مقشط : هذه أهم نصائح التغذية العلاجية للحفاظ علي نضارة البشرة

4 / 100

 

كتبت : ولاء مصطفى

مع إزدياد الشغف للوصول للوزن المثالي وشكل الجسم المواكب لعصرنا حالياً ، لا يجب أن ننسي تغذية البشرة فعلي الرغم من توافر تقنيات تجميل البشره المختلفة من فيللر و بوتكس أو خيوط التجميل التي أصبحت في متناول الجميع و لم تعد خاصه بالمشاهير فقط كما كان الحال وأصبحت الحل الأسهل والمثالي لشحوب أو تهدل الوجه الناتج عن فقدان الوزن بصوره كبيرة.

إلا أن الدكتورة “نورا مقشط” أخصائي التغذية العلاجية والتجميل والتنسيق للقوام أكدت أن تغذيه البشره داخلياً بنظام صحي و تكلفه بسيطة تأتي في المقدمة وهي أفضل من الكريمات ومستحضرات التجميل باهظة الثمن والتي لا تكفي وحدها للحصول علي بشره صحية نضرة و خالية من الشوائب .

وأضافت”نورا مقشط” أن الحصول علي بشرة صحية يجب إستخدام العناصر الغذائية الاتية:

-الشاي الاخضر : أشهر المشروبات العشبية المعروفة بدورها في محاربة علامة الشيخوخة والتقدم في العمر، وذلك بفضل ما تحويه من مضادات للأكسدة غنية، إحرصو على تناول الشاي الأخضر يومياً ولكن في فترة بعيدة عن مواعيد الوجبات.

– الحمضيات : مصدر لمضاد أكسدة مهم جداً وهو فيتامين “C” الذي يلعب دوراً أساسياً في بناء الكولاجين المسؤول عن تجديد الخلايا ومرونة الجلد لذا فنوعوا بمصادر الحمضيات المختلفة من الليمون والبرتقال واليوسفي و الجريب فروت .

-البقوليات : مصدر غني جداً بالبروتينات والألياف والحديد والزنك ومجموعة فيتامينات”B” وكلها عبارة عن عناصر غذائية مهمة جداً للحفاظ على صحة البشرة والشعر، ونقصها عادة ما يرتبط بمشاكل تتعلق بتساقط الشعر أو تشققه، وجفاف البشرة وشحوبها ومشاكل عديدة أخرى. انصح بالعدس أو الحمص ضمن نظامك الغذائي.

– السبانخ : هي أحد الورقيات المعروفة بكونها مصدر للحديد والمواد المضادة للأكسدة وهو مصدر جيد للفيتامينات B و C و E والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم.

-الجزر : أشهر الخضروات الغنية بالبيتا كاروتين مهم لجمال البشرة ونضارتها فهو أحد مضادات الأكسدة المقاومة للجذور الحرة وللعوامل المسببة لتشيخ الجلد والبشرة فكوب من عصير الجزر المنعش يومياً سيكون مصدر قليل بالسعرات الحرارية لكنه عالي جدا بقيمه الغذائية للجسم والبشره .

-الجوز : أحد المصادر الغنية جدا بالأحماض الدهنية مثل الأوميغا “3” المهمة جدا لصحة البشرة ولتقوية الشعر وحمايته، كما ويعتبر الجوز مصدر غني بفيتامين E والذي يعتبر مهم جدا لحماية خلايا الجسم المختلفة بكونه مضاد اكسدة قوي، وضروري لصحة الشعر والعينين والبشرة. فقط ٣-٤ حبات يوميه من الجوز تكفي .

-سمك السلمون : أشهر الأسماك الدهنية الغنية جدا بالأوميغا 3 المهم جدا لبشرة رطبة ونضرة، فهو يعمل على وقاية البشرة الجفاف كما ويعتبر الأوميغا 3 مضاد فعال للإلتهابات الجلدية، ومساهم في علاج حب الشباب والوقاية منه لذا فاحرص على تناوله وتأكد من أن يتم تحضيره بطريقة صحية بعيداً عن القلي.

-غذو أجسادكم بالمياه فالماء هوا الوسط الأهم الذي يتم فيها كافة العمليات الحيوية للجسم ويحافظ علي رطوبة الجلد والبشرة ووقايتها من الجفاف وتعزيز الكلي والكبد وتخليصه من السموم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى