أخبار

” النصف الثاني”احدث الاصدارت الادبية للكاتبة امل حمدي.

8 / 100
" النصف الثاني"احدث الاصدارت الادبية للكاتبة امل حمدي. 1
غلاف كتاب النصف الثاني للأديبة الكبيرة امل حمدي

كتب: عصام الشربيني

في اضافة جديدة للسوق الأدبية في مصر صدر مؤخرا عن دار “حياتي “للنشر والتوزيع وهي الدار الاشهر بمصر أحدث الروايات للكاتبة الكبيرة امل حمدي وهو كتاب “النصف الثاني” والذي يتناول شكل العلاقة بين الرجل والمرأة بقصص واقعية من الواقع المصري وانتصار الحب في النهاية وأن حوار القلب للقلب والعقل للعقل هو الذي يحدد المسار الصحيح لشكل العلاقة بين الرجل والمرأة في المجتمع المصري.

ويتناول كتاب “النصف الثاني” للأديبة الكبيرة امل حمدي مجموعة من القصص القصيرة لشكل العلاقة بين الرجل والمرأة مؤكدا علي مقولة هامة ان الرجل والمرأة كانا كثمرة واحدة ثم انشطرت وذهب كلا منهما في طريق ومن يومها وكلا منهما يبحث عن الاخر.

وأشارت الاديبة الكبيرة امل حمدي في كتابها النصف الثاني الي ان الزواج هو قصة البحث عن النصف الآخر اما الطلاق فإن أصحابها كانا من البداية انصافا لم يخلقا لبعضهما البعض إنما جمعتهما ظروف الحياة كلا بطريقته ومن ثم كان الطلاق .

ويحتوي كتاب النصف الثاني للأديبة الكبيرة امل حمدي أيضا علي قصص واقعية من الحياة اليومية الأسرية في مجتمعنا والتي تؤكد علي عدة أشياء منها  أن إخلاص المرأة للرجل أشد من إخلاص الرجل للمراة، وأنه لا تتزوج المرأة الا بدافع الحب حتي ولو كان حب المال وأنه اذا محونا المرأة من القاموس لم يبقي في اللغة كلام ذو معني ، ومن تزوج امرأة علي عجل ندم علي مهل .
وأكدت الكاتبة الكبيرة امل حمدي في كتابها النصف الثاني ان الحب هو حوار بين قلب وقلب ..وعقل وعقل ! وعندما ينقطع الحوار بينهما يكون الطلاق.

ومن المتوقع صدور تحفة أديبة كبيرة للكاتبة الكبيرة امل حمدي قريبا وسط سلسلة من الروايات الأدبية القصيرة التي تقوم بكتابتها لترصد شكل الواقع بين الرجل والمرأة مع التحليل الدقيق لشكل هذه العلاقة ومسارها الصحيح في المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى