أخبار

الاستعدادات المصرية لمواجهة فيروس “نيباه”

11 / 100

متابعة : بسمة فريد

قالت العضو في لجنة الصحة بمجلس النواب المصري، سمر سالم، إنها ناقشت مع عدد من أعضاء اللجنة الفرعية من لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، الخاصة بالطب الوقائي وكورونا، مدى الاستعداد لمواجهة فيروس “نيباه” الخطير، الذي حظرت منه مصادر عدة.

وأوضحت النائبة سمر سالم في بيان نشرته الأحد” ، أن وسائل الإعلام تناولت خبرا بشأن ظهور فيروس “نيباه” في الصين، الذي يصل معدل الوفاة بسببه إلى 75 بالمئة،

لافتة إلى أنه يعد “الخطر الوبائي الكبير التالي للعالم، خاصة في ظل عدم استعداد شركات الأدوية لاكتشاف علاج له، نتيجة التركيز على فيروس كورونا حاليا”.

الاستعدادات المصرية لمواجهة فيروس "نيباه" 2

وأضافت: “نيباه يعتبر مرضا معديا ناشئا يسبب قلقا كبيرا للعالم أجمع، حيث تظهر الأعراض بعد حدوث الإصابة بفترة تتراوح بين 4 إلى 14 يوما، كما تصل فترة حضانة الفيروس إلى 45 يوما، وذلك وفقا لما تناولته وسائل الإعلام الأجنبية، التي أوضحت أنه فيروس نادر وينتشر عن طريق خفافيش الفاكهة؛ مما قد يسبب أعراضا تشبه الإنفلونزا وتلفا في الدماغ”.

وشددت سالم على ضرورة القيام بأبحاث والتوصل لطرق مقاومة للفيروس، “في ظل ما يتردد بشأن احتمالية تفشي نيباه، الذي من الممكن أن يتحول إلى وباء في أية لحظة، في الوقت الذي ينشغل العالم أجمع بتوفير وإنتاج العقاقير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا

الاستعدادات المصرية لمواجهة فيروس "نيباه" 3

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار