أخباراخبار

الجماعة الاسلامية بالمنيا تودع القيادى كرم زهدي

11 / 100

كتب : جمال رمضان


شارك عدد كبير من قيادات وأعضاء الجماعة الاسلامية بمحافظات مصر فى تشييع جثمان الشيخ كرم زهدى من مسجد صلاح الدين شمال مدينة المنيا والذي توفي يوم الأربعاء داخل مستشفى الإسكندرية الجامعي عن عمر يناهز عن عمر ال69 عامًا. وكانت أسرة الشيخ كرم زهدى قد أعلنت عن وفاته يوم الاربعاء وأستعدت لترتيبات أستقبال الجثمان لإلقاء نظرة الوداع الاخيرة على جثمانه بعد الصلاة عليه بمسجد صلاح الدين بالمنيا.

الجماعة الاسلامية بالمنيا تودع القيادى كرم زهدي 2


وقال الشيخ فؤاد الدواليبى احد قيادات الجماعة وزوج شقيقته أن عدد كبير من قيادات الجماعة الاسلامية فى محافظة المنيا ومحافظات الجمهورية حرصوا على المشاركة فى تشييع الجثمان وذلك نظرا لمكانته الدعوية. والاسلامية كواحد من أبرز قيادات الجماعة على مستوى الجماعة فى مصر والعالم العربى والشيخ كرم زهدى تولى رئاسة مجلس شورى الجماعة الإسلامية وهو من أبناء مدينة المنيا، من مواليد عام 1952.

الجماعة الاسلامية بالمنيا تودع القيادى كرم زهدي 3

يذكر أن “زهدي”، صاحب مبادرة وقف العنف التي أطلقتها الجماعة، مع الدكتور ناجح إبراهيم، عضو مجلس شورى الجماعة، كان قد قرر حل مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والتقدم باستقالتهما من إدارة الجماعة والتفرغ للعمل الدعوى، بعد خلافات حادة بين قيادات الجماعة بمختلف المحافظات عقب الإفراج عن عبود الزمر ومطالبته بإجراء انتخابات لاختيار مجلس شورى جديد للجماعة الإسلامية فى تلك الفترة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى