آراء حرةمقالات

المنتج “تامر مرسي” جنرال الانتاج المصرى

5 / 100

كتب : احمد درويش

المنتج تامر مرسى الصعيدى الأصل قاهرى الاقامة والعمل
تامر مرسي مؤسس شركة ( سينرجى ) ورئيس مجلس ادارة ( شركة اعلام المصريين للتدريب والاستشارات الاعلامية ) من مواليد 28 من شهر اغسطس عام 1963 من ابناء مركز بنى مزار بمحافظة المنيا .
انتج العديد من المسلسلات التليفوزيونية في عام 2007، بمسلسل (حق مشروع بطولة حسين فهمي وعبلة كامل )، ثم في العام التالي قدم 3 مسلسلات، وهي( قلب ميت لشريف منير)،( أدهم الشرقاوي لمحمد رجب ) و(عدى النهار لصلاح السعدني مع نيكول سابا ورزان مغربي..
وفي عام 2009 أنتج مسلسلي بشرى سارة وحدف بحر وفي العام التالي مسلسلات بره الدنيا، أغلى من حياتي، أزمة سكر، وفي عام 2011 أنتج لمحمد هنيدي مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة.
وفي 2016 أنتج مسلسلات: «الكبريت الأحمر، شهادة ميلاد، أبو البنات، القيصر، سبع أرواح، مأمون وشركاه» و في2017، أنتج «طاقة نور، وضع أمني، هربانة منها، أرض جو، عفاريت عدلي علام، كفر دلهاب، اللهم إني صايم، لمعي القط وفي ال لا لا لاند فضلًا عن «بين عالمين» و«الكبريت الأحمر» خارج سباق شهر رمضان.
وفي 2018 أنتج كلبش 2،رسايل، فوق السحاب، ضد مجهول،أيوب، ربع رومي
كما أنتج معظم مسلسلات عادل امام بدءًا من مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» عام 2012، ثم «العراف» عام 2013، ثم «صاحب السعادة» عام 2014، ثم «أستاذ ورئيس قسم» عام 2015، ثم «مأمون وشركاه» عام 2016، ثم «عفاريت عدلي علام» عام 2017. لكن انفصل عادل امام عنه قبل رمضان 2019
وفي 2019 أنتج مسلسلات بركة – بدل الحدوتة تلاتة – ابن أصول -قمر هادي-الواد سيد الشحات-علامة استفهام-طلقة حظ-لمس أكتاف-هوجان-حكايتي-البرنسيسة -زلزال-أبو جبل-لآخر نفس-كلبش 3
وفى عام 2020 انتج مسلسل الاختيار الذى جسد فيه شخصية البطل الشهيد احمد المنسي وفى رمضان القادم ينتج مسلسل من ملفات المخابرات المصرية

1- مسلسل الإختيار 2

سيعرض في الموسم الرمضاني هذا العام الجزء الثاني من المسلسل الدرامي “الاختيار” وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من العمل، والذي خاض بطولته النجم أمير كرارة وجسد خلاله شخصية الشهيد أحمد المنسي. ويخوض بطولة الجزء الثاني كل من النجمين كريم عبدالعزيز، والفنان أحمد مكي، يرفع الجزء الجديد شعار “رجال الظل”. ويرصد الجزء الثانى “الاختيار 2” تضحيات رجال الشرطة المصرية في العديد من العمليات الخاصة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن والقبض على العناصر الإرهابية. كما يناقش العمل رحلة يوسف الرفاعي ضابط الداخلية المصرية الذي ترك الخدمة من أجل الانضمام إلى إحدى الجماعات الإرهابية والذي يجسده الفنان أحمد مكي. ويشارك في المسلسل بجانب النجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي كل من النجوم أسماء أبو اليزيد، إنجي المقدم، ومحمد علاء، ومحمد جمعة، وكريم فهمي، وإسلام جما، أحمد داش، خالد النبوى، ومحمد فراج، والمسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة “سينرجي” للمنتج تامر مرسي

2- مسلسل أمن قومي

يشارك النجم أحمد عز هذا العام بمسلسل يحمل اسم “أمن قومي” الذي كان يحمل اسم “هجمة مرتدة” حيث يواصل أبطال العمل التصوير في عدد من الدول العربية، حيث تدور أحداثه في إطار بوليسي مخابراتي.

مسلسل أمن قومي من بطولة أحمد عز وهند صبري وصلاح عبد الله وانجي المقدم وماجدة زكي ومن تأليف باهر دويدار واخراج احمد علاء.

3- مسلسل القاهرة كابول

يعرض مسلسل القاهرة كابول هذا العام بعد تأجيل عرضه الموسم الرمضاني الماضي، ويضم عددا كبيرا من نجوم الفن على رأسهم النجمان خالد الصاوي، وطارق لطفي، حيث انتهى أبطاله من تصوير أحداث المسلسل منذ فترة، خاصة أنهم كانوا انتهوا من تصوير جزء كبير منه العام الماضي.

ويضم مسلسل القاهرة كابول ثلاث قصص مثيرة حول المؤامرات داخل المنطقة العربية، خاصة مصر خلال السنوات الأخيرة من أعمال إرهابية التي كانت تنفذ في المنطقة العربية.
وكان أول إنتاج لتامر مرسي للأفلام كان في عام 2017 حيث أنتج فيلم «ليلة هنا وسرور» والكويسين وبني أدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى