أخبارالطاقة

وزارة الكهرباء: 1.9 مليار جنيه لتطوير شبكات التوزيع في محافظة قنا

9 / 100

متابعة : بسمه فريد

صرح وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة الدكتور “محمد شاكر” بإن الوزارة قامت بتنفيذ أعمال توسع وإحلال لتطوير البنية التحتية لشبكات الكهرباء لخدمة حوالي 910 ألف مشترك في محافظة قنا، بإجمالي استثمارات تصل إلى حوالى 1,9 مليار جنيه، خلال الفترة من يوليو 2014 حتى أبريل 2021.


كما أضاف شاكر خلال تصريح اليوم الأحد – أن تكلفة تطوير الشبكات بمحافظة قنا بلغت 900 مليون جنيه، وقيمة المشروعات المنفذة للغير حوالى مليار جنيه، لافتا إلى أنه كان لهذه الأعمال مردود على المواطن، حيث تم تحسين مستوى الخدمة، وضمان استمرارية التغذية الكهربائية بأعلى جودة مع تقليل عدد وفترات الأعطال.


كما صرح الوزير أنه تم إنشاء وتشغيل مركز الإصدار الآلي لإصدار وطباعة فواتير الاستهلاك وفقاً لأحدث الأنظمة العالمية، وبدأ بالفعل اعتباراً من أول يوليو 2020، كما تم الالتزام ببرنامج القراءة الموحد وربطه مع مركز الإصدار لتحقيق مبدأ الشفافية وضمانة كافة حقوق المواطن لمراقبة استهلاكه والقضاء تماماً على الشكوى من عشوائية القراءة، لافتا أنه تم الانتهاء من تطوير 11 مركزا لخدمة العملاء.


قال ايضا الدكتور محمد شاكر ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء في القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات، مشددا على الاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد، وتكثيف الجهود في التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار