أخبارالكلمة الحرة ستارالكلمة الحرة لايتتليفزيون الكلمة الحرةقراءة في الصحفمجتمع مدني

في إطار توجيهات القيادة السياسية بالإرتقاء وتطوير العنصر البشري بالسكة الحديد

5 / 100

متابعة /طارق ترك

وزير النقل يعقد اجتماعا موسعا مع رئيس وقيادات الهيئة لمتابعة تنفيذ خطة تطوير العنصر البشري للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في العربات والجرارات وكافة عناصر منظومة السكك الحديدية

الوزير :

  1. تدريب وإعادة تأهيل العناصر الحالية واختيار العناصر الجديدة بأعلى مستويات ومعايير الاختيار للتعامل مع التكنولوجيا الحديثه.
  2. ضرورة انهاء المشروعات الجاري تنفيذها وفقاً للجداول الزمنية المخططة و نهو كافة الإجراءات الخاصة بالمشروعات المخطط تنفيذها في إطار الخطة الشاملة لتطوير السكة الحديد.
  3. تحويل قطاع نقل البضائع والورش الى شركات وكذلك شركات كهربة وازدواج عدد من خطوط السكك الحديديه.
  4. تطبيق اللائحه بشكل صارم و مبدأ الثواب والعقاب هو الأساس و المناصب القيادية بالكفاءة بصرف النظر عن الاقدمية.
  5. شرف لنا ان جميعاً ان نخدم المواطنين وعلى كل العاملين بالسكة الحديد تقديم كافة التسهيلات اللازمه لتنقلات المواطنين عبر خطوط السكك الحديديه.

وقد صدق فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تعيين عدد 1000 مهندس بهدف توفير كوادر شابه في المجالات الهندسيه المختلفه مؤهله للعمل بخطوط وورش شبكه السكك الحديديه وشبكه القطار الكهربائي السريع وكذلك تعيين 1500 فني للوظائف الفنيه ( الهندسيه المساعده ) للوظائف الفنيه المختلفه ، مثل ( فني كهربائي – فني ميكانيكي – صراف تذاكر… ) .

مضيفاً أن اختيار هذه العناصر الجديده يتم وفقاً لاعلى معايير الاختيار حيث يتم الاستعانة بهيئه التدريب بالقوات المسلحه لاختيار افضل العناصر فنياً وطبياً ورياضياً وسلوكياً ونفسياً و اجراء تدريب مكثف لهذه العماله الجديده على النحو التالي ( التدريب بالكليه الحربيه للمهندسين / والتدريب بمعهد ضباط الصف المعلمين للفنيين ثم التدريب بمعهد وردان وبعدها التدريب العملي بمواقع العمل وكذلك التدريب الخارجي في الشركات المورده للوحدات المتحركه.

ثم استعرض الوزير مع رئيس وقيادات هيئه السكك الحديديه انتظام العمل في هذا المرفق الحيوي الهام مشيراً إلى اننا نسابق الزمن لتطوير مرفق السكة الحديد وهو ما يتطلب ضرورة العمل على مدار الساعة ونهو المشروعات الجاري تنفيذها وفقاً للجداول الزمنية المخططة خاصة مع النهضة الكبيرة التي يشهدها القطاع من تدعيم أسطول الوحدات المتحركة بصفقات هي الأضخم في تاريخ سكك حديد مصر والتي تاتي بالتزامن مع تنفيذ مشروعات ضخمة في كافة عناصر المنظومة من إشارات الى المحطات الى المزلقانات الى تجديدات السكة مشيراً الى ضرورة سرعة الانتهاء من تجديد العربات بالسكة الحديد بالتزامن مع توالي وصول دفعات صفقة تصنيع وتوريد ال 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بعدم مسير اي قطار قديم على خطوط السكك الحديدية بنهاية هذا العام وذلك
لتحقيق نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمه المقدمه لجمهور الركاب وأشار وزير النقل الى ضرورة ادخال شركات القطاع الخاص في مجال تطوير وتحسين العربات.

كما شدد الوزير على حوكمة دخول الركاب للمحطات بالتذاكر وسرعه تركيب البوابات الخاصه بدخول وخروج الركاب في المحطات والتي ستبدأ كمرحلة أولى بالمحطات الأربعة الرئيسية (رمسيس والجيزه – وسيدي جابر ومصر بالإسكندرية ) وأوضح مسئولو السكة الحديد انه جاري تركيب البنيه الاساسيه للبوابات بمحطه الجيزه كما سيتم البدء خلال الأيام القادمة في البنيه الاساسيه للبوابات بمحطه رمسيس للسكك الحديدية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار