أخبار
أخر الأخبار

فعاليات أول ماراثون لأطفال الشلل الدماغى

كتب_يارا فيصل

نظمت جمعية واحة نور الحياة الخيرية أول ماراثون مختلف من نوعه خاص بأطفال الشلل الدماغى ،حيث حث الماراثون على التحدى والارادة فجمعية واحة نور الحياة دائما تتحدى كل صعب بمواجهة هذا المرض و التعامل معه لكى تزرع الأمل وتقول للعالم أن ذلك الطفل يستطيع فعل أى شئ بالإرادة والمثابرة وهذا ما تقوم به جمعية واحة نور الحياة . فشارك فى الماراثون اكثر من مائة (١٠٠) طفل والعديد من الأسر .

شهد الماراثون العديد من الشخصيات وعلى رأسهم الاستاذة “مروة احمد ” الإدارة العامة للتأهيل _وزارة التضامن الاجتماعى ” نيابة عن معالى وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة “نيفين القباج “وسيادة اللواء “ياسر عاصم ” الذى كان له دور كبير فى هذا الحفل والمذيعة” مروة سلام” التى قامت بتقديم فقرات الماراثون وأستاذة “هبه حسن توفيق ” مسئول تنظيم الماراثون .

وصرح الاستاذ مصطفى الليثى “رئيس مجلس ادارة جمعية واحة نور الحياة أن الهدف الأساسى للماراثون هو دمج أطفال تحدى الاعاقة مع المجتمع فهم مثلهم مثل أى طفل طبيعى لديه القدرة على الجرى ،الحركة وأخذ الكثير من الجوائز .

وقالت الأستاذ مروة سلام أنها شاهدت العديد من التحديات لدى الأطفال أثناء تقديمها الماراثون وأنهم أشبه ما يكون بالطفل الطبيعى .

وضم الماراثون العديد من الفقرات التى قدمها أطفالنا لا غيرهم وشملت “القرآن الكريم_ كلمة رئيس مجلس الادارة أ:مصطفى الليثى _ كلمة السادة الحضور _الفقرات الرياضية _ توزيع الميداليات _ الشعر _ الفقرات الترفيهية “

وقام بتسليم الميداليات على الأطفال الفائزين كلا من :”أ\مصطفى الليثى رئيس مجلس إدارة الجمعية _أ\هبة حسن توفيق مسئول تنظيم الماراثون _سيادة اللواء ياسر عاصم _ ” والاستاذة مروة أحمد وتسلمت عنها الدرع وتم ختام اليوم بتكريم الدكتورة نيفين القباج على دعمها للجمعية وأيضا الفقرة الترفيهية للأطفال وشملت المزمار وعرائس الدمى والقفازية .

#جمعية_واحة_نور_الحياة #خير_سند #ذوى_الهمم_إرادة_صبر_تحدى_مثابرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار