رياضةرياضة عالميةكرة افريقياكورة افريقيا

رئيس الكاف يرد على اتهامات عمرو فهمى

كتب أحمد السيد

رد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الخميس، على الاتهامات التي وجهها له عمرو فهمي، السكرتير العام السابق للاتحاد، بخصوص قيمة بث بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، التي ستنطلق في مصر غدًا .

وكان فهمي قد ذكر أنه كان يجب زيادة حقوق البث، من جانب الشركة الفرنسية الحاصلة على الحقوق، إلى 100 مليون دولار بدلا من 45 مليونًا، بعد أن زاد عدد المنتخبات إلى 24، بجانب إقامة البطولة في فصل الصيف.

وعن ذلك، قال أحمد أحمد، في مؤتمر صحفي باستاد القاهرة: “لا توجد علاقة بين حقوق البث وزيادة المنتخبات، الشركة وكيل إعلامي تبيع البطولة كقيمة ثابتة، ونحاول إعادة المفاوضات معها، لكن لا توجد أزمة بالنسبة لحصة مصر في البث، فهي مرتبطة بالعقد الخاص بقيمة الرعاية الإعلامية”.

وأشار إلى أنه حصل على وعود، بزيادة حقوق البث مستقبلا بالنسبة للبطولات الإفريقية، موضحا أن الشركة حصلت على الحقوق “بمزايدة قانونية ومعلنة”.

وأوضح أن الكاف حاول فرض العدالة التحكيمية، في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بوجود 28 حكمًا و30 مساعدًا، مؤكدا أن عدم تطبيق تقنية الفيديو منذ بداية المنافسات، يأتي من أجل خروجها بالشكل الأمثل، في ظل عدم توافر الخبرات اللازمة للتطبيق منذ الافتتاح.

وفي سياق آخر، قال أحمد إن قرار رفع الإيقاف عن جهاد جريشة، الحكم المصري الذي أدار لقاء الترجي التونسي والوداد المغربي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، جاء من لجنة الحكام بالكاف، وليس منه شخصيًا.

ولفت إلى أن جمال بلماضي، مدرب الجزائر، اشتكى من عدم وجود الكرات الجديدة للتدريب، والأمر تأخر بسبب “بعض الإجراءات”، وجاري حله.

وحول عدم دعوة الرئيس السابق للكاف، عيسى حياتو، لحضور البطولة، قال أحمد: “هذا سؤال محرج، حياتو من المفترض أنه رئيس شرفي، لكنه يعاني من أمور قضائية في مصر، وهناك إدانات وعقوبات قضائية، وبالتالي الأمر صعب، ولا يمكنني الإجابة علي ذلك، فقد تواجهت معه في الانتخابات ولم يهنئني حتى الآن بالرئاسة”.

وأكد أن الانتقادات لتنظيم البطولة صيفًا غير منطقية، لأن إفريقيا تحتوي على كل الفصول، ومدغشقر بلده بها فصل الشتاء حاليًا.

وأضاف: “البطولة ستبث على 4 محطات تليفزيونية في إفريقيا، وبالتالي لا توجد حصرية”.

وعن عدم دعوة رئيس الكاميرون للبطولة، بعد سحب التنظيم من بلده، قال رئيس الكاف إنه تمنى ذلك، لكن يجب أن تتم دعوته من رئاسة الجمهورية في مصر، وهذا لم يحدث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى